أخبار عاجلة

شاهد | حرب وشيكة في الخليج … الحرس الثوري الإيراني يستهدف أربع سفن بحرية قبالة سواحل الإمارات وأنباء عن تنفذ أول طلعات عسكرية بطائرات حربية إنطلقت لموقع الهجوم العسكري في الفجيرة 

شاهد | حرب وشيكة في الخليج … الحرس الثوري الإيراني يستهدف أربع سفن بحرية قبالة سواحل الإمارات وأنباء عن تنفذ أول طلعات عسكرية بطائرات حربية إنطلقت لموقع الهجوم العسكري في الفجيرة

 

أفادت مصادر إعلامية أن الحرس الثوري الإيراني اختطف، مساء اليوم الثلاثاء، سفينة جديدة قبالة سواحل الفيجرة الإماراتية بعد هجوم استهدف أخرى في وقت سابق من اليوم.

وقال مصدر مسؤول روسيي. أن “مسلحين احتجزوا طاقم سفينة “أسفلت برينسس” المختطفة في (خليج عمان) كرهائن”.

بدورها، أكدت مصادر أمنية بحرية -بحسب وكالة “رويترز” للأنباء-، أن “قوات تدعمها إيران استولت على سفينة في خليج عمان.

إلى ذلك، رجت مصادر إعلامية عمانية، بأن عدد السفن التي تم استهدافها قبالة سواحل الإمارات. بلغ أربعة سفن، فيما يرجح أن تكون طهران خلفها.

وأضافت المصادر الإعلامية العمانية أن وحدات استطلاعية تشير إلى تواجد ما لا يقل عن ثلاث غواصات مجهولة الهوية في مياه بحر عمان.

 

وفي سياق متصل، رصدت صور من الأقمار الصناعية، اليوم الثلاثاء، لحظة انطلاق طائرات عسكرية تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني إلى موقع الهجوم العسكري قبالة سواحل الإمارات.

وأظهرت الصور الطائرات التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني وهي تستطلع أماكن وقوع الهجوم ضد السفينة التجارية قبالة سواحل سلطنة عمان.

يأتي ذلك بعد الهجوم العسكري الذي حصب في خليج عمان وقبالة سواحل الفيجرة الإماراتية ضمن الصراع العسكري الإيراني – الإسرائيلي.

وأنذرت وزارة الدفاع البريطانية بوقوع حدث غير مرتبط بالقرصنة قرب سواحل الإمارات. فيما دعت دائرة التجارة البريطانية السفن التجارية إلى توخي الحذر الشديد في منطقة الفجيرة.

جدير بالذكر أن الحادث يأتي بعد أيام من استهداف ناقلة إسرائيلية قبالة سواحل عُمان. تتهم إسرائيل وأميركا إيران بتنفيذه باستخدام مسيرات.

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d