أخبار عاجلة
محاكمة الأردني أحمد محمود الأسطل

تركيا توجه ضربة جديدة لمخططات الإمارات

وجهت تركيا ضربة قوية لمخططات الإمارات من خلال اعلان موعد محاكمة أبرز عميل متهم بالتجسس لصالح أبو ظبي.

وأفادت وكالة “الأناضول” بأن محكمة الجنايات الثانية التركية قررت البدء في محاكمة الأردني أحمد محمود الأسطل، المتهم بالتجسس لصالح الإمارات، في 17 يونيو / حزيران المقبل.

وأصدرت المحكمة التركية قرارا بالموافقة على لائحة اتهام مكونة من 159 صفحة، أعدتها النيابة العامة بولاية صقاريا (وسط) بحق الأسطل.

واتهمت النيابة التركية الأسطل بإفشاء معلومات سرية بغرض التجسس السياسي أو العسكري تضر بأمن الدولة.

وطالبت النيابة بعقوبة السجن المؤبد للأسطل بتهمة الحصول على معلومات بغرض التجسس السياسي و العسكري، والتي ينبغي أن تظل سرية من أجل المصالح السياسية الداخلية أو الخارجية للدولة.

وكان جهاز الاستخبارات التركي ألقى القبض على الجاسوس الإماراتي الأسطل في ولاية صقاريا، في أكتوبر / تشرين الأول الماضي.

وبحسب وكالة “الأناضول”، نقل “الأسطل” والذي يقيم منذ العام 2013 في تركيا معلومات للإمارات حول التطورات السياسية الداخلية والخارجية لأنقرة وعلاقاتها مع العالم.

ويعد “الأسطل” أحد عملاء محمد دحلان، المستشار الخاص لولي عهد أبوظبي الحاكم الفعلي للإمارات محمد بن زايد.

ويذكر أن هذه المرة الثالثة خلال العامين الماضيين التي تحتجز فيها تركيا شخصًا يشتبه في تجسسه لصالح الإمارات. حيث أفادت تقارير إعلامية محلية أن رجلين اعتقلا في أبريل/نيسان 2019 كانا يجمعان معلومات عن الفصائل الفلسطينية في تركيا.

وتتهم تركيا الإمارات بالوقوف خلف كافة المخططات ضد تركيا، بدءًا بتقديمها الدعم المالي لتنظيم “غولن”. بمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016، وفقا لصحيفة “حرييت” التركية.

وأضافت الصحيفة أن أبو ظبي تستخدم مالها بشراء السياسيين والوسطاء في العالم؛ من أجل تنفيذ مخططاتها. وتقدم الدعم المالي لبعض السياسيين في أوروبا والولايات المتحدة، من أجل مصالحها الخاصة، وضد تركيا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d