أخبار عاجلة

تسهيلات خاصة لأبناء الجنسية اليمنية المقيمين في السعودية واعفائهم من الرسوم 

أصدرت السفارة اليمنية في الرياض إعلاناً بشأن إلغاء لواصق التأشيرات في جوازات اليمنيين القادمين إلى المملكة العربية السعودية بدءاً من يوم الأربعاء المنصرم، وذلك لتسهيل عمليات الدخول والخروج وتسهيل التنقل لليمنيين القادمين للسعودية.

بيان السفارة اليمنية

وأعربت السفارة اليمنية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “تويتر”عن قرار إلغاء الحكومة السعودية لإجراءات وضع لواصق التأشيرات في جوازات اليمنيين القادمين للسعودية بمختلف أنواعها.وقد تم اتخاذ القرار في سياق تسهيل الإجراءات الإدارية للمواطنين اليمنيين وتوفير التسهيلات لهم في تأمين تأشيرات دخول المملكة العربية السعودية.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني  في المملكة العربية السعودية تعميماً يسمح لمواطني بعض دول بدخول المملكة دون اللجوء إلى وضع ملصق تأشيرة في سفارات المملكة في الخارج.

وقد حازت السفارة على نسخة من هذا التعميم.يأتي هذا القرار في إطار تمهيد عمليات السفر والقدوم إلى المملكة العربية السعودية بشكل نظامي وبدون عوائق إضافية.

وقررت الحكومة السعودية إلغاء لاصق تأشيرات العمل، والزيارة، والإقامة، الصادرة من بعض سفاراتها وممثليها في الخارج، وشمل القرار عدد من الدول من بينها اليمن ابتداء من غد الأربعاء الموافق 26 يونيو 2023.

وواصلت السفارة ببيانها، مشيرة إلى أنه تقرر السماح لجميع شركات الطيران نقل المسافرين القادمين إلى السعودية من حاملي تأشيرات “العمل، الزيارة، الإقامة” في الدول المشار إليها دون وجود لاصق على الجواز كما كان يعمل به سابقا، وحسب بيان السفارة، سيتم التأكد من صلاحية التأشيرة عبر رمز الاستجابة السريعة QR المطبوعة على ورقة مقاس A4 التي تحتوي على جميع معلومات التأشيرة الخاصة بـ المسافر.

كيفية الاستفادة من هذه التسهيلات
الإجراءات المطلوبة للاستفادة من التسهيلات 
الإجراءات المطلوبة للبدء في الاستفادة من هذه التسهيلات، يجب عليك اتخاذ الإجراءات التالية:
كم عدد المغتربين اليمنيين في السعودية 2023؟
يبلغ عدد المغتربين اليمنيين الموجودين في المملكة العربية السعودية حوالي ثلاثة ملايين يمني في عام 2023. 

سعر فيزا السعودية لليمنيين؟
سعر فيزا السعودية لليمنيين هي 39.44 ريال سعودي، أي ما يعادل حوالى 10.50 دولارًا أميركيًا. يتطلب دفع هذا المبلغ عند التقديم.لا يشمل رسوم التأمين الطبي في التأشيرة، وسيتم تحديد السعر بناءً على مقدم الخدمة. يجب على المتقدمين أن يكونوا على علم بأن هذه الرسوم قد تختلف حسب مقدم الخدمة وفقا لقرار وزارة الخارجية السعودية، يمكن للمتقدمين الحصول على تأشيرة دخول متعددة أو دخول واحد ويجب على المتقدمين الاختيار بناءً على احتياجاتهم الفردية، تأشيرة الدخول المتعدد صالحة لمدة عام من تاريخ إصدارها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d