أخبار عاجلة

التربية والتعليم تصدر تعميماً عاجلاً وهاماً بشأن إيقاف الدراسة في جميع المدارس 

مجتهد نيوز | متابعات

أصدرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومواجهة كورونا كوفيد-19 في اليمن بيانا عاجلا على خلفية ظهور الموجة الثانية من الوباء، وتفاعلت معه وزارة التربية والتعليم على الفور باصدار تعميم هام، بشأن الدراسة في مراحل التعليم العام كافة.

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ منتصف ليل الاثنين في بيانها المقتضب الذي نشرته على حسابه بموقع “تويتر” عن تشديد الاجراءات الاحترازية في جميع منافذ الجمهورية، بما في ذلك الزامية خضوع جميع المسافرين الواصلين للفحوصات الطبية.

اللجنة اكدت “اشتراط اجراء جميع الواصلين الى الأراضي اليمنية لفحص بي سي ار قبل ٧٢ ساعة من وصولهم اليمن”. وقالت إن هذا الشرط يأتي “لاثبات خلوهم من المرض ابتداءً من يوم الجمعة القادم الموافق ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٠”. حسب البيان.

ومن جانبها، تفاعلت وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية، على الفور مع بيان اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا (كوفيد-19) واصدرت تعميما عاجلا وهاما بشأن سير الدراسة في جميع مدارس مراحل التعليم العام الاساسي والثانوي في البلاد.

الإدارة العامة للإعلام التربوي والنشر في وزارة التربية والتعليم نفت صحة الانباء المتداولة عن صدور قرار بوقف العملية التربوية والتعليمية للفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، حتى هذه اللحظة، بفعل الموجة الثانية من وباء فايروس كورونا (كوفيد-19).

وأكدت الإدارة العامة للإعلام التربوي والنشر أن “العام الدارسي مستمر بحسب التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021-2020”. وقالت: إن “العملية التعليمية ستستمر كما هو مخططا لها”. محذرة من بث الإشاعات التي تسعى لتعطيل العملية التعليمية.

الادارة العامة للإعلام التربوي والنشر، طالبت “أولياء الأمور والطلاب والطالبات استقاء المعلومة من مصدرها الرسمي، وهي وزارة التربية والتعليم”. داعية ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي إلى “عدم المشاركة في بث الشائعات مجهولة المصدر لما لذلك من إضرار بالعملية التربوية والتعليمية”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d