أخبار عاجلة

تحذير شديد للراغبين في الإنجاب من “خاصية في السيارات” تؤثر على خصوبة الرجال

في فصلي الشتاء والربيع تكون درجة الحرارة منخفضة في الكثير من البلدان، مما يدفع سائقي السيارات إلى تشغيل ميزة تدفئةالمقاعد لمكافحةالبرد، بيد أن لتك الخاصيةالكثير من الضرر على الرجال، وفقا لما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية.فبحسب الصحيفة، فإن الأطباء يحثون الرجال على عدم تشغيل هذه الخاصية أثناء قيادتهم، خوفا من أن تؤدي إلى زيادة درجة حرارة الخصيتين، مما يؤثر سلبًاعلى إنتاج الحيوانات المنوية.

وفي هذا الصدد،أوضح الأستاذ بجامعة مانشستر، آلان باسي، أنه بات معلوما أن “ارتفاع درجة حرارة الخصيتين من خلال ارتداءالسراويل الضيقة أو الجلوس لفترة طويلةخلف مقود السيارة،يمكن أن يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية”.

خصوبة الرجال تعتمد على ظروف طفولتهم (دراسة)

أظهرت دراسة علمية حديثة أجريت في جامعة درم ببريطانيا أن الظروف البيئية التي عاشها الرجال وهم أطفال تؤثر على معدلات هرمون الذكورة (التستوستيرون) لديهم كما نصح الطبيب، في تصريحات لصحيفة”ديلي ميل” البريطانية، الرجال بالابتعادعن استخدام البطانيات الكهربائية الساخنةخلال فصل الشتاء، لأن لها نفس التأثيرات السلبية، على حد تعبيره.

وقال: “من خلال الامتدادالمنطقي، أتصور أن استخدام مقاعد السيارة الساخنةأو البطانيات الكهربائية خلال موجةالبرد، قد يفعل الشيء نفسه”.وتابع: “نصيحتي لأي رجل يخطط للإنجاب، هي إيقاف تشغيل مقاعد السيارة الساخنة واستخدام البطانيات الكهربائية”. 

وفي نفس السياق، قالت أستاذة الطب بجامعة إمبريال كوليدج في لندن، تشانا جاياسينا: “أي شيء يسخن الخصيتين يمكن أن يلحق الضرر ببعض الحيوانات المنوية، مما يجعلها أقل عرضة لتخصيب البويضة (وبالتالي القدرة على الإنجاب)”.

دراسة جديدة تؤكد: انخفاض تركيز الحيوانات المنوية لدى الرجال في كل أنحاء العالم

خلصت دراسة كبيرة نشرت نتائجها الثلاثاء، إلى أن تركيز الحيوانات المنوية، وهو أحد عوامل خصوبة الذكور، انخفض بشكل كبير في جميع أنحاء العالم في العقود الأخيرة.كما أشارت إلى أن “أكثر من يسيئون بحق أنفسهم في هذاالمجال، هم من يقودون الدراجات بشكل متواصل وهم يرتدون السراويل الضيقة المخصصةلتك الرياضة”.

وتابعت: “الاستخدام القليل والمحدودلميزة تدفئة مقاعد السيارات أو البطانيات الكهربائيةلن يكون له ذلك التأثيرالسلبي الكبير”.

ومع ذلك، ليست الحرارة فقط هي التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية، حيث كشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد، العام الماضي، أن بعض المهن يمكن أن تؤثر خصوبة الرجال.ووجد البحث أن العمال ذوي الياقات الزرقاء (مثل عمال البناء والمصانع) الذين يعملون في وظائف تتطلب جهدًا بدنيًا كبيرا، يكون لديهم حيوانات منوية أعلى بنسبة 50 في المئة تقريبًا من نظرائهم من ذوي الياقات البيضاء الذين يعملون في المكاتب.

وقالت المتخصصةفي علوم الإنجاب والمشرفة على تلك الدراسة،ليديا مينغويزألاركون، في بيان صحفي: “نحن نعلم بالفعل أن التمارين الرياضيةمرتبطة بمزايا صحية متعددة لدى البشر..لكن القليل من الدراسات نظرت في كيفيةمساهمةالعوامل المهنية في هذه الفوائد”

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d