أخبار عاجلة

عاجل |صحيفة روسية تفجر مفاجأة وتحذر من مخطط تركي لشن هجمة عسكرية  غير مسبوقة على هذه المحافظات اليمنية.

عاجل |صحيفة روسية تفجر مفاجأة وتحذر من مخطط تركي لشن هجمة عسكرية  غير مسبوقة على هذه المحافظات اليمنية.

 

مجتهد نيوز | متابعات 

 

نشر موقع روسي بارز تقريرًا زعم فيه أن تركيا بصدد شن عملية عسكرية واسعة النطاق في اليمن ، عقب نجاح حملتها العسكرية في كل من ليبيا وسوريا.

وقال التقرير الذي نشره موقع قناة (News Front) اليوم السبت أنه حصل على المعلومات من عدد من المصادر المستقلة.

 

وأكد التقرير الذي أعده الباحث الروسي، دينيس كوركودينوف، رئيس المركز الدولي للتحليل والتنبؤ السياسي الروسي، أنه “وفقًا للتنبؤات الأولية، قد يبدأ الهجوم التركي في الشهرين إلى الثلاثة الأشهر المقبلة.”

 

وأضاف الكاتب أن السبب وراء تأخر العملية التركية في جنوب اليمن يعود الى المقاومة الليبية التي تمولها الرياض وأبو ظبي والتي أدت الى تأخر الحسم.

 

ولفت التقرير إلى أن حزب الإصلاح يمهد الطريق أمام أنقرة للهجوم على بعض المحافظات الجنوبية التي أنتزعها التحالف العربي من تحت سيطرتها ، مشيرا إلى أن عددا من المجندين الإصلاحيين يشاركون في العمليات التركية ضد قوات حفتر في ليبيا.

 

وكانت جماعة الإصلاح قد بدأت بالتمرد على قوات التحالف العربي في كلا من شبوة وأبين والإستحواذ على السلطة في مأرب وتعز .

 

ويقول مراقبون أن تحركات حزب الإصلاح الأخيرة  دفعت بالتحالف العربي الى تصنيف الحزب كمليشيات تابعة لكل من قطر وتركيا والتركيز على دعم وتمويل الإنتقالي الجنوبي والقوات المشتركة في الساحل الغربي وقوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق محمد عبدالله صالح في مدينة المخاء والساحل.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d