أخبار عاجلة

مصر.. تقوم بتجربة علاج للمصابين بكورونا

مصر.. تقوم بتجربة علاج للمصابين بكورونا

مجتهد نيوزـ متابعات

بدأت اللجنة العلمية المشكلة من قبل وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي، مساء امس الاثنين، بتجارب استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا المستجد، ومناقشة كافة المقترحات الجديدة من قبل أعضاء اللجنة.
وقال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين: أن مصر تتعامل بجدية في ملف فيروس كورونا وعلاجه، مشيرا إلى أن “بروتوكول العلاج المستخدم ليس واحد فكل حالة لها علاج يتناسب مع الطبيعة العمرية وغيرها فهناك عدة بروتوكولات متبعة وتعد البروتوكولات التي تتبعها مصر من أفضل البروتوكولات على مستوى العالم”، وفقا لصحيفة “الوطن” المصرية.
وأوضح أنه يجري اختبار عقار “أفيغان” الياباني كتجربة لعلاج المصابين بالفيروس، لافتا إلى أن منحنى عدد الإصابات بكورونا في مصر لا يزال في “الحدود التي توقعناها”.
ولفت إلى أن على المواطنين الالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالحماية من الإصابة بفيروس كورونا وإلا ستزيد الأعداد خلال الفترة المقبلة.
كما وجه مستشار الرئيس المصري رسالة للمواطنين مفادها بضرورة التكاتف مع قضية كورونا والتعامل معها بوعي لأنها تمس كل مواطن والوعي يقلل من فرص انتشار العدوى.
وتحدث تاج الدين في وقت سابق لوسائل إعلام مصرية، بأن دول الاتحاد الأوروبي تشهد تحسن ببطء من أزمة كورونا رغم من أنهم شهدوا أعدادا كبيرة جدا من المصابين خلال الأزمة.
وذكر خلال حديثه أن أغلب حالات الإصابة بفيروس كورونا ليست حرجة أو شديدة وحوالي 85 بالمئة من الحالات تكون بدون أعراض أو أعراض بسيطة، وفقط من 5 إلى 8 بالمئة حالات تحتاج لمستشفى أو رعاية مركزة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

ورد الان : السعودية تعلن موافقة جماعة الحوثي على كافة الشروط وهذا مكان توقيع الإتفاق!

قال صحفي سعودي بارز في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر “بأن السعودية وافقت …

%d