أخبار عاجلة

تعرف على أول دولة عربية تنتصر على كورونا «دون وفيات» وشفاء كل الحالات المصابة فيها 

تعرف على أول دولة عربية تنتصر على كورونا «دون وفيات» وشفاء كل الحالات المصابة فيها 

مجتهد نيوز//

شُفيت حالة الإصابة الوحيدة بفيروس كورونا في اليمن، ليصبح اليمن السعيد مبتهجًا بخلوه من أية حالة نشطة بفيروس كورونا المستجد.

وسجل اليمن أول حالة إصابة بالفيروس التاجي في 10 أبريل، وهي حالة الإصابة الوحيدة التي تم تسجيلها في البلاد، وكانت في محافظة حضرموت، والتي أُعلن عن تماثلها للشفاء من مرض “كوفيد-19″، اليوم الجمعة 24 أبريل مع حلول أول أيام شهر رمضان في اليمن.

وأصبح اليمن بذلك ثاني بلدٍ عربيٍ يتخلص من فيروس كورونا بصورةٍ نهائيةٍ، بعد موريتانيا، التي أعلنت عن ذلك يوم الجمعة الماضي قبل أسبوع.

لكن ما يميز اليمن أنه لم يسجل أية حالة وفاة بفيروس كورونا، خلاف موريتانيا التي سجلت حالة وفاة وحيدة من بين 7 حالات مصابة بالفيروس، في حين تعافى باقي حالات الإصابة الست في موريتانيا.

دول أخرى

وإن كان على الصعيد العربي، صار اليمن البلد العربي الأوحد، الذي تخلص من كورونا من دون وفيات، باعتبار أن جميع البلدان العربية الأخرى شهدت حالات وفاة بسبب الفيروس التاجي، فإن هناك بلدين آخرين في العالم وإقليم ذاتي الحكم قد نجحا في تحقيق تلك المعادلة.

الأمر هنا يتعلق بجزيرة جرينلاند، الواقعة شمال قارة أمريكا الشمالية، والتي نجحت في التخلص من فيروس كورونا، في 13 أبريل، دون تسجيل أية حالة وفاة، مع شفاء جميع الحالات المصابة بالفيروس المستجد، وعددها 11 حالة.

كذلك دولة سانت لوسيا، الواقعة شرق البحر الكاريبي، والتي نجحت هي الأخرى في التخلص من كورونا، أول أمس الأربعاء، بعد شفاء 15 حالة مصابة بالفيروس في البلاد من دون تسجيل أية حالة وفاة.

وكذلك إقليم سان بارتيملي ذاتي الحكم في منطقة جزر البحر الكاريبي، الذي أعلن شفاء جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا في الإقليم التابع إداريًا لفرنسا ضمن أقاليم ما وراء البحار، وعددها ست حالات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d