أخبار عاجلة

تحليق مكثف لطائرات مسيرة في سماء المخأ اليمنية ومصادر تنذر بخطر وشيك

رصد تحليق مكثف لطائرات مسيرة في سماء المخأ ومصادر تحذر وتنذر بخطر عسكري

مجتهد نيوز //

قالت مصادر عسكرية في الساحل الغربي انها رصدت تحليقاً مكثفاً وغير مسبوق لحركة طائرات استطلاعية بدون طيار فوق مدينة المخأ.

وافادت المصادر أنها رصدت مساء أمس الجمعة تحليق مكثف لأكثر من عشر طائرات استطلاعيه يعتقد أنها تابعة للحوثيين أثناء تحليقها في أماكن متفرقه من سماء مدينة المخأ غربي اليمن.

وحذرت المصادر من تكرار سيناريو احتفال قاعدة العند العام الماضي، الذي تم استهدافه بطائرة حوثية مسيرة، وسقط فيه قادة عسكريون كبار.

ورجحت المصادر العسكرية التي رفضت الكشف عن هويتها لدواعي أمنية أن تكون الطائرات التي تم رصدها وهي تقوم باستطلاع ورصد عدة مواقع في سماء مدينة المخأ بمحافظة تعز خلال الايام الماضية، رجحت بأن تكون طائرات درونز أمريكية أو سعودية .

وأشارت المصادر إلى أنه في حالة كانت الطائرات التي تم رصدها في سماء المخأ أمريكية أو سعودية، فإن هذا يقودنا إلى سيناريو مأساوي، ومخطط أمريكي سعودي خطير يستهدف قيادة وأنصار صالح بمدينة المخأ، ومن ثم تحميل المسؤولية لأطراف أخرى، بطريقة مماثلة لما تعرضت له قيادات المؤتمر وانصار صالح في حادثة استهداف الصالة الكبرى أثناء مراسيم عزاء لأحد القيادات المؤتمرية في صنعاء قبل ثلاثة أعوام، والتي راح ضحيتها مئات الضحايا من بينها خيرة رجال الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح.

 

وشككت المصادر بأن تكون الطائرات التي تم رصدها في سماء المخأ تابعة للحوثيين، لأنه على غير المعتاد أن يتم رصد طائرات حوثية بهذه الكثافة دون أن تقوم قوات التحالف باستهدافها بمنظومة الصواريخ الأمريكية الباتريوت والمنتشرة بكثافة على امتداد الساحل الغربي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d