أخبار عاجلة

“وكالة دولية” تؤكد حصول الانتقالي الجنوبي على 12 حقيبة وزارية خلال اتفاق الرياض

“وكالة دولية” تؤكد حصول الانتقالي الجنوبي على 12 وزارة خلال اتفاق الرياض،اتفاق الرياض السعودي، يمنح الانتقالي 12 حقيبة وزارية، اتفاق الرياض الى اين..
مجتهد نيوز//
أكدت وكالة “رويترز” أن اتفاق الرياض السعودي، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، سيمنح الانتقالي 12 حقيبة وزارية.
ونقلت الوكالة عن “مصادر” لم تسمها أن اتفاقا مبدئيا بين الحكومة اليمنية، والانتقالي الجنوبي  لإنهاء صراع على السلطة في عدن، سيمكن الانتقالي من المشاركة في حكومة تكنوقراط جديدة ووضع القوات العسكرية للطرفين تحت سيطرة الحكومة.
وقالت إن الاتفاق المبدئي ينص على تشكيل حكومة جديدة تضم 12 وزيرا من الشمال، ومثلهم من الجنوب خلال 30 يوما، وسيحصل المجلس الانتقالي الجنوبي على حقائب وزارية للمرة الأولى لكن لم تُحدد بعد. وينص الترتيب الجديد على مغادرة كل الجنود الذين دخلوا عدن وأبين وشبوة بعد الأول من أغسطس آب خلال 15 يوما إلى مواقع يحددها التحالف، وسيجري وضع الأسلحة المتوسطة والثقيلة في معسكر يسيطر عليه التحالف.
وستضم القوات الأمنية لكلا الطرفين في وزارة الداخلية و تنضوي القوات المسلحة تحت وزارة الدفاع، كما ستتولى الشرطة والأمن العام مسؤولية السيطرة على عدن، وسيرأس التحالف الذي تقوده السعودية لجنة مشتركة لمراقبة تنفيذ الاتفاق.
وأثار الاتفاق موجة غضب ورفض لقيادات في الحكومة اليمنية، لمكافئة الانتقالي والتسليم لسيطرة السعودية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

ورد الان : السعودية تعلن موافقة جماعة الحوثي على كافة الشروط وهذا مكان توقيع الإتفاق!

قال صحفي سعودي بارز في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر “بأن السعودية وافقت …

%d