أخبار عاجلة

محلل أردني: اتفاق الرياض يشرعن الانتقالي الجنوبي والسعودية فرضته على الشرعية

محلل أردني: اتفاق الرياض يشرعن الانتقالي والسعودية فرضته على الشرعية، لماذا تم الاتفاق بهذه الطريقة..؟ وكيف ستكون المواجهة القادمة مع الحوثيين ..؟

//مجتهد نيوز //

قال المحلل السياسي الأردني، عمر عياصرة، إن ما جرى في الرياض من مفاوضات تشرعن الانقلاب الإماراتي عبر المجلس الانتقالي الذي حمل السلاح في وجه الحكومة الشرعية، وأسقط مؤسسات الدولة في أغسطس الماضي.

وأضاف عياصرة، عبر برنامج “ما وراء الخبر” الذي بثته قناة الجزيرة مساء الجمعة، أن الحكومة الجديدة التي سيعلن عنها ستشمل ذراعاً إماراتياً انفصاليا، ومن الواضح أن هناك ضغوطاً كبيرة مورست على الشرعية من قبل الرياض، وقد تم فرض هذا الاتفاق عليها.

وأشار أن السعودية تريد من الاتفاق عنوانا واحدا للحكومة الشرعية للتفاوض مع الحوثيين، كما أنها لم تستطع إيقاف العبث الإماراتي، ولا تريد في الوقت ذاته أن يتم أي حوار من أي طرف يمني مع الحوثيين بعيدا عنها، مؤكداً أن الرياض تفكر في الخروج من اليمن بأقل تكلفة ممكنة.

وأوضع عياصرة أن الأمور في اليمن في خواتيمها، وأن المملكة تريد الخروج من هذا المستنقع، ولم يستبعد أن تجري مفاوضات مع الحوثيين، كما أنها لن تسمح بخروج أي اتفاق بين الأطراف اليمنية لا يرضيها، معتبراً أي حوار مع الحوثي استسلام منها ببقاء عنصر مهدد في حدها الجنوبي.

ونوه عياصرة إلى أن الحوار مع الحوثيين يعني إقرارا سعوديا بالفشل في اليمن، وقد يؤدي إلى ظهور لبنان جديد في اليمن مع نسخة جديدة من حزب الله.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

ورد الان : السعودية تعلن موافقة جماعة الحوثي على كافة الشروط وهذا مكان توقيع الإتفاق!

قال صحفي سعودي بارز في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر “بأن السعودية وافقت …

%d