أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي / الصليب الأحمر يدين قصف سجن في ذمار وأمهات الأسرى تحمل التحالف المسؤولية

الصليب الأحمر يدين قصف سجن في ذمار وأمهات الأسرى تحمل التحالف المسؤولية

مجتهد نيوز- عربي

 

أدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، قصفا استهدف مركز احتجاز للأسرى يخضع لسيطرة الحوثيين في محافظة ذمار.

 

وقال “فابريتسيو كاربوني” مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر “‏يثير قلقنا المعلومات الواردة عن حدوث انفجار في سجن بمحافظة ذمار”.

 

وأضاف “هو مركز احتجاز كنا نقوم بزيارته في ‎اليمن بشكل منتظم، والآن لدينا فريق متوجه إلى المكان لتوفير الرعاية الصحية الطارئة”.

 من جهتها، حملت رابطة أمهات المختطفين، التحالف العربي والأمم المتحدة، جريمة قتل العشرات من الأسرى المعتقلين في قصف للتحالف على سجن يضم المئات من المختطفين والمخفين قسريا في محافظة ذمار.

 

وأدان بيان للرابطة ابأشد العبارات استهداف طيران التحالف اليوم لسجن كلية المجتمع بمحافظة ذمار وقتله لعشرات المختطفين والمخفيين قسراً بعدد من الغارات، رغم معرفة الصليب الأحمر بمكان السجن واحتوائه على مختطفين ومخفيين قسراً تم تجميعهم من قبل جماعة الحوثي المسلحة من عدد من محافظات الجمهورية دون رادع قانوني أو إنساني.

 

وصباح اليوم كان قد أعلن، المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام في تغريدة على تويتر أن “طيران العدوان يدشن العام الهجري الجديد بمجزرة مروعة مستهدفا أحد السجون التابعة للأسرى في محافظة ذمار”. وقال عبد السلام إن الحصيلة الأولية جراء الاستهداف، “تشير إلى سقوط 50 شهيدا و100 مصاب”. 

شاهد أيضاً

أكثر خطورة من “شاهين” .. تحذير هــام لكافة المواطنين من إعصار مدمر يجتاح هذه الدول العربية؟ 

حذر موقع البحرية الأمريكية ،اليوم الأربعاء، من تشكل إعصار جديد في بحر العرب وسط مخاوف …

%d مدونون معجبون بهذه: