أخبار عاجلة

ترحيب عربي ويمني واسع.. دعوات لتطبيق مبادرة اطلقها مغترب يمني بشأن إقامة الأعراس شاهد ما الذي فعله.. فيديو

لاقت مبادرة مغترب يمني بشأن إقامة الأعراس وعدم التبذير والإسراف صدى محلي وعربي واسع، حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعي اشادة كبير بهذه المبادرة، التي من شأنها أن تقدم خدمة كبيرة للمجتمع اليمني والعربي بشكل عام.

وقدم المغترب اليمني في أمريكا فؤاد الصايدي مبادرة بدأ بها اثناء إقامة عرس نجله حيث قام بتحويل كافة التكاليف الإضافية الخاصة بالعرس من فنانين وغيرها من التكاليف الإضافية لصالح تزويج شباب معسرين في اليمن.

ودعا الصايدي كافة مغتربي اليمن في المهجر إلى توسيع هذه المبادرة وعمل وثيقة بالحد من الإسراف والتبذير الغير ضروري في الأعراس الذي لا يمت إلى عادات وتقاليد الأعراس في اليمن بصلة، وتحويل تلك المبالغ لصالح عمل مبادرات مجتمعية داخل قراهم ومدنهم في اليمن، خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها بلادنا.

https://twitter.com/newsyemeny/status/1804114573865218136?t=ygjxRkyobZRGMDESxhO9hg&s=19

الجدير ذكره إلى أن تكاليف الاعراس لبعض مغتربي اليمن في المهجر تصل ما بين 150 إلى 300 ألف دولار.. في حين أكد بعض مغتربي ان التنافس والتفاخر في الاسراف في اقامة الاعراس في الداخل والخارج لبعض المغتربين وصل فيه اجرة الفنان إلى ما يقارب 5 إلى 10 ألف دولار، فما بالك بالاعراس التي تقام لمغتربي خليجيين وعرب في الخارج، وفقاً لما نشر من فيديوهات ومنشورات بخصوص تكاليف الأعراس في المهجر، وهو ما أثار انتقاد عربي واسع من كثير من مغتربي اليمن في المهجر، كون مثل هذه العادات لا تمس لعادتنا وتقاليدنا اليمنية العريقة في الاعراس بصلة.

ودعا ناشطون يمنيين وعرب بتوسيع هذه المبادرة وتعميمها بشكل كبير لما لها من اثر كبير على الجميع، كون المجتمع في أمس الحاجة إلى ارساء قيم التكافل المجتمعي لتخفيف العبء على الاسر الفقيرة او المحتاجة والمعسرة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد أول صورة لسيارة تتزود بوقود الكهرباء في صنعاء.. السعر والمواصفات

تداول ناشطون صورة تظهر أول سيارة تعمل بالكهرباء في العاصمة اليمنية صنعاء وسط اعجاب كبير …