أخبار عاجلة

كيف تتذكّر المكان الذي تركت فيه المفاتيح؟ رئيس مختبر الذاكرة يكشف طريقة عبقرية مجربة

لا يوجد أحد منا إلا وقد حاول أن يتذكر أين وضع المفاتيح يوما ما، أو ان يسترجع اسم شخص ما، لكنه يعجز عن الوصول إلى أي نتيجة، فما هو السبب وكيف نعتمد اسلوبا مفيدا في هذا الاتجاه؟

وقد كشف أحدُ علماء جامعة كامبريدج عن طريقة بسيطة يمكن تطبيقها عند محاولة تذكر الأشياء التي غالبًا ما ننساها بشكل لحظي، كمكان ترك المفاتيح، أو سبب دخولنا إلى غرفة ما في المنزل.

ونقلت صحيفة “الديلي ميل” عن رئيس مختبر الذاكرة بجامعة كامبريدج “جون سيمونز”، أن المحاولة النشطة لتذكر شيء ما “مكان تركت فيه المفاتيح مثلًا”، “يمكن أن تمنع الوصول إلى ما نسعى له فعلًا”.

شاهد أيضا:

تطبيق تفاعلي خارق لتعليم القراءة والكتابة واللغات للصغار والكبار

أفضل 5 تطبيقات تعليمية للأطفال مجانية

وحسب صحيفة “الراي” الكويتية: ينصح “سيمونز” بالتفكير في شيء آخر أو إيجاد طريقة للاسترخاء من أجل استرجاع الذكريات. وأوضح أنه “عندما يهدأ الجهد الذي بذلناه لتذكر شيء ما تدريجيًّا، وربما نفكر في أشياء أخرى أو نهدأ ونسترخي، يمكن استرجاع ما نسعى لتذكره”.

وتحدث أيضًا عن “ظاهرة محاولة تذكر اسم شخص ما، غالبًا ما يكون حاضرًا في الذاكرة وكأننا على وشك قول الاسم ولكننا نفشل في ذلك، بأنها تتجلّى في إحساس شائع جدًّا نشعر به جميعًا من وقت لآخر”، مؤكدًا أن “هذه الذكريات تعود في النهاية عندما نتوقف عن محاولة استرجاعها”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحديث جديد لأجهزة الآيفون بأكثر من 250 ميزة.. طريقة تنزيل وتثبيت iOS 18 بعد إطلاقه رسميا

تحديث جديد لأجهزة الآيفون بأكثر من 250 ميزة.. طريقة تنزيل وتثبيت iOS 18 بعد إطلاقه …