أخبار عاجلة

ملحان قبل بلحظات واثناء وبعد السيل الجارف الذي خلف كارثة كبرى.. بالفيديو والصور

ملحان قبل وبعد السيل الجارف الذي خلف كارثة كبرى.

أفاق اليمنيون، اليوم الأربعاء، على فاجعة كبيرة ومأساة شهدتها مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت غربي اليمن، عقب أن جرفت مياه الأمطار والسيول كل ما يعترضها من منازل ومحلات وممتلكات.

وقالت مصادر محلية إن حواجز مائية انفجرت الليلة الماضية نتيجة الضغط الناجم عن امتلائها بمياه الأمطار، إضافة إلى تأثير مياه الأمطار المتواصلة منذ أسابيع على التربة المحيطة بهذه الحواجز.

شاهد منطقة القبلة مديرية ملحان محافظة المحويت قبل وقوع الكارثة وأثناء وقوعها

شاهد منطقة القبلة مديرية ملحان محافظة المحويت بعد وقوع الكارثة

ومع انقشاع الظلام صباح اليوم ظهر حجم الكارثة التي عاشتها عزلة القبلة همدان، بمديرية ملحان، غربي محافظة المحويت، بحسب الصور والمقاطع التي تداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي.

وباشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر اليمني بالتحرك إلى المديرية لمحاولة إنقاذ العالقين وانتشال الجثث.

وتسببت السيول في ملحان بسحب ما لا يقل عن خمس سيارات، وأعلنت فرق الإنقاذ في محافظة المحويت، اليوم الأربعاء، العثور على جثة 33 فيما لا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين جراء السيول والانهيارات الصخرية التي شهدتها مديرية ملحان بمحافظة المحويت، خلال الليلة الماضية.

شاهد أيضا:

مشاهد مرعبة للحظة انفجار السدود في ملحان المحويت.. مشاهد فيديو متداولة

عودة أكبر نهر في اليمن بعد 300 عام من توقفه بسبب غزارة الأمطار في هذا الموسم.. أين يقع؟

ونقلت وكالة الأنباء سبأ في صنعاء، عن مسؤول محلي في المحويت قوله “إن الأمطار والسيول التي تدفقت على المديرية خلال الساعات الماضية أدت إلى وفاة 33 مواطنا تم العثور على جثثهم حتى اللحظة، فيما لا يزال آخرون (لم يحددهم) في عداد المفقودين”.

وأضاف أن السيول والانهيارات الصخرية تسببت في تدمير 28 منزلاً وتصدع 200 منزل، وجرف خمس سيارات. وحلت الكارثة نتيجة انهيار حاجز مائي في أعلى القرى المتضررة، نتيجة الضغط الناجم عن امتلائه بمياه الأمطار، إضافة إلى تأثير مياه الأمطار المتواصلة منذ أسابيع على التربة المحيطة بالحاجز.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

سميه العاضي تفاجئ الجميع بما فعلته بزوجة عاقل حارة في صنعاء.. واليكم التفاصيل الكاملة لما حدث.. فيديو

كشف مصدر أمني في بحث أمانة العاصمة أنه وبالتنسيق مع النيابة العامة تستكمل التحقيقات مع …