أخبار عاجلة

“مكيفات الأجداد”.. شاهد كيف تعامل العرب قديما مع حرارة الصيف

“مكيفات الأجداد”.. شاهد كيف تعامل العرب قديما مع حرارة الصيف

قبل عصر الكهرباء، وبالنسبة لشعوب كانت وسائلها قليلة وبدائية، كانت الاختراعات والابتكارات المعمارية والشخصية الصديقة للبيئة والإنسان على حد سواء في أفضل حالاتها (شترستوك)
آسيا ضياء

تخيل أنك تعود إلى المنزل في فترة ما بعد الظهيرة الحارة، لتجد جهاز التحكم عن بعد في مكيف الهواء مفقودًا، أو أسوأ من ذلك، وهو أن مكيف الهواء لا يعمل على الإطلاق.

في الكثير من مناطق العالم، قد تكون الحياة بدون تكييف الهواء غير مريحة أو خطيرة تمامًا، ولكن كيف كانت الحياة في الواقع بالنسبة لأسلافنا قبل الحداثة وكل التغييرات والتطورات التي طرأت على أسلوب حياتهم؟ وكيف تعامل هؤلاء مع مثل هذه الحرارة المفرطة دون الاستعانة بمكيفات الهواء أو حتى المراوح الكهربائية؟
 
ابتكارات من البيئة المحيطة
قبل عصر الكهرباء، وبالنسبة لشعوب كانت وسائلها قليلة وبدائية، كانت الاختراعات والابتكارات المعمارية والشخصية الصديقة للبيئة والإنسان على حد سواء في أفضل حالاتها، فقد استخدمت بذكاء ميكانيكا الموائع والديناميكا الحرارية للحفاظ على البرودة في المناخات الحارة، ليس فقط في القصور المهيبة، ولكن في المنازل العادية أيضًا…..

>> اكمل قراءة المقالة على المصدر من الموقع الأصلي “الجزيرة نت” من هنا

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جارية الآن.. روابط بث مباشر لأهم المباريات الآن(الاتحاد والعين السعودي، ريال مدريد وألافيس، مان سيتي واتفورد الانجليزي، تشيلي وباور)

روابـــط بـــث مباشــــر كأس خــــادم الحرميــــن الإتحــــاد ✘ العيـــــن ..00 : 9 مـ | مڪة …