أخبار عاجلة

مشاهد مرعبة للحظة انفجار السدود في ملحان المحويت.. مشاهد فيديو متداولة

مشاهد مرعبة للحظة انفجار السدود في ملحان المحويت.. مشاهد فيديو متداولة.

تسببت السيول في ملحان بسحب ما لا يقل عن خمس سيارات، وأعلنت فرق الإنقاذ في محافظة المحويت، اليوم الأربعاء، العثور على جثة 33 فيما لا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين جراء السيول والانهيارات الصخرية التي شهدتها مديرية ملحان بمحافظة المحويت، خلال الليلة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء سبأ في صنعاء، عن مسؤول محلي في المحويت قوله “إن الأمطار والسيول التي تدفقت على المديرية خلال الساعات الماضية أدت إلى وفاة 33 مواطنا تم العثور على جثثهم حتى اللحظة، فيما لا يزال آخرون (لم يحددهم) في عداد المفقودين”.

وأضاف أن السيول والانهيارات الصخرية تسببت في تدمير 28 منزلاً وتصدع 200 منزل، وجرف خمس سيارات. وحلت الكارثة نتيجة انهيار حاجز مائي في أعلى القرى المتضررة، نتيجة الضغط الناجم عن امتلائه بمياه الأمطار، إضافة إلى تأثير مياه الأمطار المتواصلة منذ أسابيع على التربة المحيطة بالحاجز.

ومع انقشاع الظلام صباح اليوم ظهر حجم الكارثة التي عاشتها عزلة القبلة همدان، بمديرية ملحان، غربي محافظة المحويت، بحسب الصور والمقاطع التي تداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي.

وناشد السكان المنظمات المحلية والدولية والجهات المختصة بالتدخل العاجل للقيام بما يلزم لإنقاذ السكان المتضررين، وانتشال الضحايا من تحت الركام، والبحث عن المفقودين، وتوفير مأوى مؤقت للمتضررين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

كيف تتذكّر المكان الذي تركت فيه المفاتيح؟ رئيس مختبر الذاكرة يكشف طريقة عبقرية مجربة

لا يوجد أحد منا إلا وقد حاول أن يتذكر أين وضع المفاتيح يوما ما، أو …