أخبار عاجلة

انتبهوا.. امطار غزيرة وسيول جارفة تضرب اليمن وتخلف أضرار كبيرة.. فيديو

حذر مركز الأرصاد الجوي من امطار غزيرة وسيول جارفة ستضرب عدد من المدن اليمنية خلال الساعات القادمة مع توقعات أن يصاحبها رياح شديدة وتقلبات في الطقس.

وضربت الامطار والسيول الجارفة مناطق الحديدة وتهامة غرب اليمن، في ظل منخفض جوي قوي جدا، وتسبب في حدوث سيول وفيضانات شديدة.

ومن المتوقع أن تهطل امطار غزيرة في مدن سواحل عدن وقرى محافظة لحج الساحلية الغربية حتى باب المندب.ودعا خبراء الطقس، المواطنين إلى الابتعاد عن السواحل وتجنب الذهاب الى البحر وتوخي الحيطة والحذر.

ويأتي زيادة الامطار الغزيرة، في ظل منخفض جوي شديد يضرب مناطق تهامة والحديدة مما تسبب في حدوث فيضانات وسيول شديدة.

وقالت مصادر محلية إن سهول تهامة بمحافظتي حَجّة والحديدة، شمال غربي اليمن، شهدت هطول أمطار غزيرة، أدت إلى حدوث فيضانات وسيول جارفة، وسط خسائر بشرية وأضرار واسعة في الممتلكات الخاصة والعامة وقطع للطرقات، بحسب ما ذكر ناشطون ووسائل اعلام محلية.

وبحسب المصادر، فإن سيولًا جارفة شهدتها مديريات المراوعة، والسخنة، والمنصورية، وزبيد وبيت الفقيه، جراء هطول كميات كبيرة من الأمطار طوال قرابة 10 ساعات، أدت إلى سقوط ضحايا ومفقودين في عدد من قرى وبلدات مديريات وسط الحديدة، وخسائر وأضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم ومزارعهم ومواشيهم عقب غرقها.

وذكرت المصادر إلى أن السلطات المحلية والدفاع المدني قد بادرا في تقديم المساعدة بحسب الامكانيات المتاحة، في ظل استمرار هطول الأمطار والسيول والرياح والعواصف الرعدية.

يشار الى أن الدول المجاورة لليمن شهدت امطار اشد غزارة سواء في السعودية التي تشهد أمطار موسمية غزيرة جدا كما يظهر في فيديوهات متداولة، والتي تظهر جرف السيول للمزارع والمساكن في مناطق قريبة من مكة المكرمة، وفي هذا المقطع الذي يوثق تدفق السيول في وادي ضرعا، ديره بني مسعود. شمال مكة ، بالسعودية، حيث دخل السيل مزرعه وفيها حسلان ونياق امس العصر، حسب مصادر محلية.

شاهد الفيديو من هنا:

https://x.com/Shm50011/status/1821059080976322561?t=FQLMKXJArXxsWWVB6pbiZA&s=19

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

كيف تتذكّر المكان الذي تركت فيه المفاتيح؟ رئيس مختبر الذاكرة يكشف طريقة عبقرية مجربة

لا يوجد أحد منا إلا وقد حاول أن يتذكر أين وضع المفاتيح يوما ما، أو …