أخبار عاجلة

أسهل طريقة لمعرفة نتيجة اختبارات الثانوية العامة 2024 في اليمن برقم الجلوس

أسهل طريقة لمعرفة نتيجة اختبارات الثانوية العامة 2024 في اليمن.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء، نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ بنسبة نجاح 95.54 بالمئة.

وأوضح وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال التابعة لصنعاء، يحيى بدر الدين الحــــوثي، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ 224 ألفاً و 234 طالباً وطالبة، حضر منهم 214 ألفا و 935 طالبا وطالبة وغاب تسعة آلاف و 299 طالبا وطالبة.

وذكر في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء لإعلان النتيجة، أنه نجح في الاختبارات 205 آلاف و 351 طالبا وطالبة فيما رسب تسعة آلاف و 584 طالباً وطالبة، مهنئاً الطلاب بنجاحهم في اختبارات الثانوية العامة، وحثهم على تكثيف جهودهم لاستكمال مسيرتهم العلمية لتحقيق أحلامهم وخدمة وطنهم في مختلف المجالات.

وأشار وزير التربية إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لانجاح الامتحانات الثانوية والعملية التعليمية في ظل قلة الإمكانات والظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن.

وأعرب الوزير عن شكره وتقديره لكافة اللجان العاملة في إعداد وتنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح الاختبارات الثانوية وغيرها.

عقب ذلك استعرض نائب وزير التربية خالد جحادر أسماء أوائل الجمهورية في الأقسام العلمي والأدبي والإنجليزي .

يمكنكم معرفة رقم الجلوس من خلال البحث بالاسم من هنا:

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

طريقة الحصول على نتيجة ثالث ثانوي:

يشار إلى أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم نفسه.

كما يمكن جميع طلاب الشهادة الثانوية العامة الحصول على النتائج 2024م عبر الانترنت من خلال موقع الادارة العامة للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي:

yemenexam.com

حيث يمكنك بعد الى الدخول الى موقع الإدارةالعامة للاختبارات، اختيار نتائج الثانوية العامة.
ثم تحديد القسم بالضغط على الثانوية العامة أدبي أو علمي.
ثم كتابة رقم الجلوس.
ثم اضغط على رمز التحقق.
وفى النهاية اضغط بحث.
وستظهر نتيجتك فور إعلانها.

شاهد أيضا:

أخيرا.. نتائج ثالث ثانوي 2024.. وزارة التربية في صنعاء تصدر إعلان جديد بشأن نتائج الثانوية العامة وهذه طريقة الحصول عليها

تطبيق تفاعلي خارق لتعليم القراءة والكتابة واللغات للصغار والكبار

هل تهتم بتعليم أبنائك.. إليك أفضل 5 تطبيقات تعليمية مجانية للأطفال والشباب

تنبيه هاام: نشير الى أنه سيتم إتاحة النتائج عبر موقع الادارة العامة للامتحانات خلال الساعات القادمة، وحينها في حال عدم فتح الرابط عليك اعادة المحاولة في اوقات مختلفة، ففي مثل هذه الظروف وعند كثرة المتصفحين لموقع الوزارة الالكتروني وموقع الادارة العامة للامتحانات، قد يتسبب ذلك في شلل مؤقت يصيب الموقع احيانا.. وربما يعود ذلك الى عدم تفعيل الرابط الى الان وسيتم تفعليه خلال ساعات قليلة.. لكن لا تقلق سوف يفتح الرابط بعد عدد من المحاولات بعد تفعيله.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

رسميا.. الإعلان عن دخول الإنترنت الفضائي ”ستارلينك” الخدمة في اليمن.. بكم سعر الإشتراك؟ وما الهدف الخفي وراء إتاحتها في اليمن كأول بلد في الشرق الأوسط؟

أعلنت شركة “ستار لينك” الأميركية المملوكة لرجل الأعمال الأميركي الشهير إيلون ماسك، اليوم الأربعاء، تفعيل …