أخبار عاجلة

اكتشاف يذهل العالم وينقذ البشر بعد لدغات الكوبرا.. رخيص الثمن وسهل الاستخدام

اكتشاف يذهل العالم وينقذ البشر بعد لدغات الكوبرا.. رخيص الثمن وسهل الاستخدام – مجتهد نيوز.

اكتشف علماء في جامعة سيدني وكلية ليفربول للطب الاستوائي ترياقا مذهلا من إعادة استخدام الهيبارين، مخثر الدم الشائع الاستخدام، كترياق غير مكلف لسم الكوبرا، والذي يتميز بأنه سهل الاستخدام ورخيص الثمن.

يشار الى أن الكوبرا تقتل الآلاف من الناس سنويا في جميع أنحاء العالم وربما يتعرض 100 ألف آخرين لتشوهات خطيرة بسبب العض، علما بأن العلاجات المتوفرة مكلفة.

وقال البروفيسور غريغ نيلي، المؤلف المشارك للدراسة من مركز تشارلز بيركنز وكلية العلوم في جامعة سيدني: “يمكن أن يقلل اكتشافنا بشكل كبير من الإصابات الرهيبة الناجمة عن النخر الناجم عن لدغات الكوبرا، وقد يبطئ أيضا السم، مما قد يحسن معدلات البقاء على قيد الحياة”.

شاهد أيضا:

انتبهوا.. خبير فلكي سعودي يحذر من هياج الأفاعي والزواحف بمختلف أنواعها في انحاء البلاد لهذا السبب!

أغرب الحوادث المرعبة.. “ثعبان كوبرا” يقتل رجلان و3 نساء  في سيارة أجرة واحدا تلو الآخر.. والمفاجاة في مكان الحادثة؟ 

تطبيق مجاني بسيط لتنزيل الفيديو بسهولة من جميع مواقع التواصل بسرعة مذهلة ودقات متعددة

وقال تيان دو، المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة سيدني أيضا: “الهيبارين غير مكلف ومتوفر في كل مكان ومدرج في قائمة منظمة الصحة العالمية كدواء أساسي. وبعد التجارب البشرية الناجحة، يمكن طرحه بسرعة نسبية ليصبح دواء رخيصا وآمنا وفعالا لعلاج لدغات الكوبرا”.

وحددت منظمة الصحة العالمية لدغات الثعابين كأولوية في برنامجها لمعالجة الأمراض الاستوائية المهملة. وقال المعد المشارك، البروفيسور نيكولاس كاسويل، رئيس مركز الأبحاث في كلية ليفربول للطب الاستوائي: “النتائج التي توصلنا إليها مثيرة لأن مضادات السموم الحالية غير فعالة إلى حد كبير ضد التسمم الموضعي الشديد”.

كان هذا خبر اكتشاف يذهل العالم وينقذ البشر بعد لدغات الكوبرا.. رخيص الثمن وسهل الاستخدام، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الخبر، علما ان فريق الميدان اليمني اعتمد على مصادر موثوقة في نقله.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

«جبال من ذهب» .. دولة عربية تعلن اكتشاف مناجم ضخمة من الذهب ستقلب موازين الشرق الأوسط.. من هي؟

«جبال من الذهب» .. دولة عربية تعلن اكتشاف مناجم ضخمة من الذهب ستقلب موازين الشرق …