أخبار عاجلة

مصادر تكشف مستجدات مفاوضات مسقط وتبشر اليمنيين بشأن المرتبات وما توصلت إليه اليوم

تتواصل المفاوضات اليمنية في سلطنة عمان، الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، وسط اجواء ايجابية تؤكد توسيع الملفات والنقاشات المطروحة.

اجواء مفاوضات مسقط

افادت مصادر دبلوماسية بأن أجواء إيجابية خيمت على الاجتماع الأول الذي انطلق في وقت سابق الاحد، موضحة بان النقاشات بدأت في ملف الاسرى وتتمحور حول اتفاق جديد يتضمن اطلاق الكل مقابل الكل، وهي خطوة ستنهي ابرز الملفات الشائكة في حال كتب لها النجاح.

وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات تناولت ملفات عدة ومنها الجانب الاقتصادي والمرتبات في عموم اليمن.

شاهد أيضا: بدون انترنت.. تطبيق بوصلة مذهل يحدد اتجاه القبلة بدقة 100٪ في جميع أنحاء العالم

وتوقعت المصادر نجاح الجولة الجديدة بنسبة كبيرة نظرا لحرص السعودية التي انتداب وفد للإشراف على وفد حكومة عدن الموالية لها، من أجل احراز تقدم جديد ينهي بقائها في مستنقع الحرب على اليمن.

تصريحات عمانية

اكد الخبير السياسي العماني علوي المشهور وجود جدية لدى الأطراف لإحراز تقدم، متوقعا حلحلة ملفي الاسرى والملفات المتعلقة بحياة الناس في إشارة كما يبدو للمرتبات اذ لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام شامل.

شاهد أيضا:

الصين تدخل على خط الأزمة وتتوسط بين الحوثيين” وأمريكا.. والاخيرة تقدم عروض مغرية منها نقل مقر البنك المركزي اليمني من عدن الى صنعاء

وردنا الان.. استئناف المفاوضات اليمنية في مسقط ونقاشات باستبعاد عضوين من الرئاسي منها

وتعكس تصريحات المشهور تفاؤل عماني كبير  بشان نتائج المفاوضات المرتقبة التي تحاول القوى الموالية للتحالف جنوب اليمن قصرها على “الاسرى”. يذكر أن  السلطنة كانت نجحت  بإحراز اختراق  خلال  مفاوضات صنعاء والرياض.

مخاوف الانتقالي الجنوبي من نتائج المفاوضات:

ابدى الانتقالي تخوفه، في ظل تأكيد مصادر متعددة ان المفاوضات تتناول ملفات التسوية السياسية والجوانب الاقتصادية، وتقترح صيغ الحلول السياسية حلولا تتجاوز مطالب المجلس الانتقالي بالإنفصال .

وفي إشارة الى ذلك قال الامين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة بالانتقالي فضل الجعدي في منشور على منصة إكس ” ‏ان اي قفز على القضية الجنوبية سيكون قفزا بالبلد الى هاوية سحيقة من الحروب والصراعات وعدم اللا استقرار  ولن نجد سوى سلاما هشا غير قادر على الصمود وتزايد وتيرة الارهاب المهدد للمنطقة والاقليم ” وفق تعبيره”.

المصادر: مجتهد نيوز + مواقع الكترونية

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

طيار يمني يدمِّـر مصافي النفط الإسرائيلية بحيفا

مع احتدام المواجهة بين اليمن والاحتلال الإسرائيلي وبلوغها مستوى جديد، بدأ ناشطين يمنيين إعادة استعراض …