أخبار عاجلة

الصين تدخل على خط الأزمة وتتوسط بين الحوثيين” وأمريكا.. والاخيرة تقدم عروض مغرية منها نقل مقر البنك المركزي اليمني من عدن الى صنعاء

الصين تدخل على خط الأزمة للوساطة بين الحوثيين” وأمريكا والاخيرة تقدم عروض مغرية منها نقل إعادة مقر البنك اليمني من عدن الى صنعاء.. مجتهد نيوز.

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، الاثنين ويشكل فعلي، تطرق بوابة الصين للوساطة مع اليمن، عقب فشل العمليات العسكرية الأمريكية في البحر الأحمر.

وكشفت مصادر دبلوماسية غربية كواليس اجتماع في السفارة الصينية بالسعودية ضم السفير الصيني ونظيره الأمريكي إلى جانب المبعوث الأمريكي في اليمن تيم ليندركينغ.

وأكدت المصادر طلب الدبلوماسيين الأمريكيين وساطة صينية مع من وصفتهم بـ”الحوثيين” مشيرة إلى أن الجانب الأمريكي سلم السفير الصيني عرضا جديدا حول ملفي البحر الأحمر وشبكة التجسس الامريكية التي كشفت عنها صنعاء قبل أيام.

شاهد أيضا:

جمال بن عمر يكشف عن ‘‘خطأ قاتل’’ خلال وساطته في اليمن.. ويبدي موقفا مفاجئا من أحداث ‘‘البحر الأحمر”

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

ولم توضح المصادر طبيعة العرض الأمريكي لكن تقارير إعلامية كانت تحدثت في وقت سابق عن مساعي أمريكية لإبرام صفقة جديدة مع “الحوثيين” تتضمن إعادة المركزي إلى صنعاء وتشغيل اليمنية مقابل وقف العمليات اليمنية في البحر الأحمر واطلاق العناصر التابعة للمخابرات الأمريكية. 

وكانت الخارجية الامريكية أفادت في وقت سابق بأن المبعوث الأمريكي إلى اليمن سينفذ جولة جديدة تشمل السعودية وسلطنة عمان، مؤكدة سعيه لمناقشة ملفي البحر الأحمر و من وصفتهم بالموظفين الدبلوماسيين في إشارة إلى عناصر الخلايا التابعة لها.

واستبقت صنعاء الجولة الامريكية التي تأتي بالتوازي مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات اليمنية – السعودية في مسقط بتجديد تأكيدها استمرار عملياتها البحرية وربط وقفها بوقف الحرب  على غزة.

وتعاني الولايات المتحدة  في البحر الأحمر مع فشل محاولاتها العسكرية لوقف العمليات اليمنية واتساع رقعة العمليات وصولا إلى المتوسط.

كانت هذه تفاصيل الخبر: الصين تدخل على خط الأزمة وتتوسط بين الحوثيين” وأمريكا.. والاخيرة تقدم عروض مغرية منها نقل مقر البنك المركزي اليمني من عدن الى صنعاء، الذي نقله لكم فريق مجتهد نيوز، لتعميم الفائدة، يشار إلى أن المقالة الأصلية موجودة على موقع البوابة الإخبارية اليمنية.

>> تفاصيل كاملة للخبر على الموقع الاصلي للمقالة من هنا

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. الكشف عن اختراق ملايين كلمات المرور في ثوان

خذوا حذركم.. الكشف عن اختراق ملايين كلمات المرور في ثوان. كشفت شركة “كاسبرسكي” للأمن السيبراني …