أخبار عاجلة

قبة حرارية المرعبة تهدد عدة دول عربية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.. فما هي تلك الدول؟

قال مركز طقس العرب أن مخرجات النماذج العددية لديه، تشير أن الأجواء الحارة مستمرة في مختلف الدول العربية خلال الأيام القادمة خاصة في المشرق العربي و دول شمال شرق القارة الإفريقية، بل إن المؤشرات الحالية تدعم تطور قبة حرارية واشتداد الطقس الحار في عديد من المناطق.

قبة حرارة مركزها شمال إفريقيا تؤثر على عدة دول عربية الأيام القادمة

واضاف انه وبحسب أحدث البيانات الجوية يتوقع بمشيئة الله نتيجة استمرار تسخين الشمس لسطح الأرض يتطور المرتفع العلوي المتواجد شمال القارة الإفريقية اعتباراً من يوم الخميس لينشأ عنه قبة حرارية.

شاهد أيضا(الأخبار السابقة لهذا الخبر):

قصة الجواسيس الكاملة.. هكذا كانت بداية الاستقطاب والسفر إلى أمريكا ولقاء الحسناوات والقبض عليهم.. فيديو

وداعا للأسنان الصناعية.. دواء ياباني يذهل أطباء العالم ويعيد نمو الأسنان من جديد ويزف بشرى سارة للجميع

الدول العربية المتأثرة بالقبة الحرارية:
بين مركز طقس العرب ان القبة الحرارية ستؤثر على كل من شرق ليبيا ومصر وتمتد لدول بلاد الشام والعراق، لتشتد وطأة الحر في مختلف تلك البلدان وتستمر خلال الأيام القادمة.

درجات الحرارة تقترب من 50 مئوي في مناطق عدة 

ومع اشتداد الموجة الحارة المتوقعة خلال الأيام القادمة، يتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة منتصف الأربعينات في كل من مصر والعراق بل وتلامس ال50 مئوي في بعض المناطق الجنوبية من العراق، بينما تقترب من ال40 مئوي في كل من الأردن وفلسطين وسوريا وتخطي ذلك في المناطق الغورية من الأردن وفلسطين.

المصدر: مركز طقس العرب

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جارية الآن.. روابط بث مباشر لأهم المباريات الآن(الاتحاد والعين السعودي، ريال مدريد وألافيس، مان سيتي واتفورد الانجليزي، تشيلي وباور)

روابـــط بـــث مباشــــر كأس خــــادم الحرميــــن الإتحــــاد ✘ العيـــــن ..00 : 9 مـ | مڪة …