أخبار عاجلة

مفاجأة غير متوقعة.. ضع الثوم تحت مخدتك كل يوم وراقب ما سيحدث

ضع الثوم تحت مخدتك كل يوم وراقب ما سيحدث

يستخدم الثوم مع عدد كبير من الاطباق، الا ان الكثير يجهل فوائد وضع الثوم تحت الوسادة، ويعتبر الثوم من المواد الغذائية ذات الفوائد الصحية الكبيرة، ومن أبرزها محاربة الخلايا السرطانية وإزالة السموم من الجسم.

ورغم رائحته القوية، ينصح بوضع بضع فصوص من الثوم الطازج تحت وسادة النوم يومياً، للاستفادة من فوائده الصحية التي نستعرضها في هذا المقال، وفقاً لموقع “برايت سايد” الأمريكي.

ـ علاج احتقان الأنف:

أولا تساعد رائحة الثوم على إراحة الأنف، الأمر الذي يرجع إلى احتوائه على مضاد حيوي قوي يسمى الأليسين، والذي يتبخر ببطء من الثوم ويكافح الجراثيم والالتهابات. كما ويساعد الأليسين في الثوم أيضاً على تنظيف الممرات الأنفية عن طريق إذابة المخاط، ومن ثم القدرة على التنفس جيداً.

ـ تقوية الجهاز المناعي:

معلوم أن الثوم لديه القدرة على القضاء على جميع أنواع البكتيريا الضارة لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم قوية. ويعود ذلك إلى أن الأليسين يمنع نمو مجموعتين من الخميرة التي تسمح للبكتيريا المعدية بالتكاثر في جسم الإنسان.

ـ تحسين النوم:

إن الثوم غني بفيتامين ب 1 المعروف بمساعدته على محاربة اضطرابات النوم. كما أن هذا النبات الرائع له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي، لذا يساعد على تهدئة الجسم وراحة العقل ومن ثم النوم الجيد.

5 فوائد مذهلة للثوم

يُستخدم الثوم على نطاق واسع لتعزيز نكهة الأطباق وعلاج العديد من الأمراض. ويعد الثوم قوة غذائية غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين B6 والمنغنيز وفيتامين C والسيلينيوم والألياف وغيرها.

بحسب ما نشره موقع Jagran الهندي، تعمل فصوص الثوم الصغيرة على تحسين مستويات الكوليسترول وتفيد صحة القلب وتعزز المناعة وترخي الأوعية الدموية في الجسم وتساعد على إنقاص الوزن، كما يلي:

  1. صحة القلب
    وفقًا لموقع كليفلاند كلينك، فإن تناول الثوم له آثار إيجابية على الشرايين والأوعية الدموية. تقوم خلايا الدم الحمراء بتحويل الكبريت الموجود في الثوم إلى غاز كبريتيد الهيدروجين، الذي يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية، مما يسهل تنظيم ضغط الدم.
  2. خصائص طبية
    إن الثوم هو عشب كثيف المغذيات يوفر عددًا مذهلاً من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة في قطعة واحدة. عند تناول الثوم النيء أو المطبوخ، فإن الجسم يفوز ببعض العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والمنغنيز والزنك والكبريت والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والسيلينيوم وغيرها من العناصر التي تعزز صحة الجسم.

فوائد صحية كثيرة للثوم

  1. تعزيز الطاقة
    تؤيد العديد من الدراسات أنه عندما يستيقظ الشخص متعبًا أو عندما تنخفض الطاقة، فإن تناول الثوم يمكن أن يعزز على الفور مستويات الطاقة ويجعل الشخص أكثر إنتاجية. إن الثوم مصدر غني للمواد الكيميائية النباتية المعروفة بقدرتها على درء الأمراض وتقوية جهاز المناعة.
  2. فقدان الوزن
    يساعد المظهر الغني بالمغذيات للثوم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. عند تناول الثوم على معدة فارغة، فإنه يعزز الشعور بالامتلاء ويقلل الشعور بالجوع. يمكن اعتبار الثوم مثبط شهية فعال وآمن يمنع من الإفراط في تناول الطعام.
  3. تحسين مستويات الكوليسترول
    إن الثوم غني بالأليسين، وهو مركب نشط معروف بخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للثوم في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ وتعزيز صحة القلب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. الكشف عن اختراق ملايين كلمات المرور في ثوان

خذوا حذركم.. الكشف عن اختراق ملايين كلمات المرور في ثوان. كشفت شركة “كاسبرسكي” للأمن السيبراني …