أخبار عاجلة

مفاجأة سارة.. علماء يقتربون من بدء التجارب السريرية للقاح السرطان

بحسب منظمة الصحة العالمية تم تشخيص 20 مليون مصاب بالسرطان على مستوى العالم بنهاية 2021 فيما توفي 10 ملايين شخص بهذا المرض الخبيث، لذلك يسابق العلماء الزمن لابتكار لقاح يوقف نزيف الأواح.

وفي هذا الإطار، أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن النتائج الأولية للدراسات قبل السريرية للقاح السرطان ربما تعلن نهاية هذا العام.وقال موراشكو في تصريح صحفي على هامش منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، إن اللقاح يخضع حاليا للدراسات ما قبل السريرية، ومن المتوقع الحصول على نتائجها الأولى بحلول نهاية العام ومن ثم البدء في التجارب السريرية.

وأوضح أن الأبحاث تجري بمشاركة عدة فرق علمية من مركز أبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة “غاماليا”، ومعهد موسكو لأبحاث الأورام “غرتسين”، والمركز الوطني للأبحاث الطبية للأورام “بلوخين”، وفقا لوكالة تاس الروسية.وكان الأكاديمي ألكسندر جينسبر أعلن قبل أيام أن اللقاح الروسي المضاد لجميع أنواع السرطان اجتاز بنجاح الاختبارات التي أجريت على الفئران المخبرية.

وأشار إلى أن اللقاح اختبر على فئران مصابة بالورم الميلانيني، ورصد الباحثون بعد 15 يوما، فارقا كبيرا في حجم الورم بين الحيوانات الملقحة وغير الملقحة. وكانت النتيجة أن الفئران غير الملقحة توفيت بين يومي 19 و22، في حين لا تزال الفئران الملقحة على قيد الحياة حتى الآن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

‘‘وثيقة’’.. بيع مدينة يمنية لدولة عربية.. والجبواني يكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح

انتشرت وثيقة تحتوي توجيه بتفعيل اتفاقية بيع ميناء عدن، للإمارات، من قبل عضو مجلس القيادة …

%d