أخبار عاجلة

مخترع يمني يفاجئ الجميع ويتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه

مخترع يمني يفاجئ الجميع ويتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه.

قال المخترع اليمني أكرم الشرجبي أن سلطنة عمان قد قامت بسرقة اختراعه، معبراً عن استيائه الشديد من التعامل الذي واجهه هناك، حسب تعبيره.

وبين الشرجبي أن الاختراع، الذي يحمل اسم “يوفي فار”، مسجل رسمياً باسمه في اليمن، مشيراً إلى أنه لم يجد الإنصاف في سلطنة عمان.

شاهد أيضا:

اختراع روبوت يمني يذهل الجميع “يخدم الإنسان وينفذ توجيهاته بكل سهولة” والمفاجأة في المخترعين!

وفي بيان له، قال الشرجبي إنه لجأ إلى الجهات الأمنية والقضائية في العاصمة العمانية مسقط لتقديم شكواه، إلا أنه تم تجاهله تماماً من قبل هذه الجهات. مشيرا إلى أنه بدلاً من تلقي الدعم والمساعدة، تعرض للتهديد والوعيد من قبل المسؤولين، حد وصفه.

وأضاف الشرجبي أن اختراعه “يوفي فار” هو نتاج سنوات من العمل والبحث، وقد تم تسجيله بشكل قانوني وفقاً للإجراءات الرسمية. ورغم ذلك، لم يحظَ بالاهتمام والعدالة في عمان، مما دفعه إلى اللجوء للإعلام لإيصال صوته ومطالبته بإعادة الحقوق لأصحابها.

شاهد فيديو لاكرم الشرجبي من جامع السلطان قابوس يناشد السلطات العمانية بالاستجابة له:

https://www.facebook.com/share/v/6rCZwkvmnFuW1uYV/?mibextid=w8EBqM

وطالب الشرجبي الجهات المختصة في عمان بضرورة التحقيق في القضية وإعادة الحقوق لأصحابها، مشدداً على أهمية احترام حقوق المخترعين وحماية ابتكاراتهم من الاستغلال. وأضاف أن هذه التجربة قد أثرت عليه بشكل كبير، لكنه يظل مصراً على متابعة قضيته حتى يتم إنصافه واستعادة حقه.

تأتي هذه الحادثة لتسلط الضوء على التحديات التي يواجهها المخترعون في الحفاظ على حقوقهم الفكرية، وأهمية وجود أنظمة قضائية فعالة ونزيهة لضمان حماية هذه الحقوق.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

معلومات سرية مذهلة تكشف عن مشروع جديد للذكاء الاصطناعي الخارق الذي يضاهي التفكير البشري

يقول القائمون على المشروع ان كيفية عمل نموذج “ستروبيري” سرية للغاية حتى داخل شركة أوبن …