أخبار عاجلة

خبير اقتصادي يدق ناقوس الخطر ويفجر توقعات مفاجئة حول إجراءات البنك المركزي في صنعاء

نشر خبير اقتصادي في صنعاء تسريبات عن ما اسماها المفاجآت القادمة التي سيعلنها البنك المركزي اليمني الثلاثاء المقبل، وسط سخرية من القرارات التي أصدرها بنك عدن الخاضع للتحالف.

وأكد الباحث والخبير الاقتصادي رشيد الحداد أن هناك عدد من المفاجآت التي سيعلنها البنك المركزي لتعزيز الاقتصاد في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة صنعاء.

وأضاف أن البنك في صنعاء كان يشترط خلال الفترة الماضية ادخال 100 ألف ريال فقط من العملة، أما اليوم سيتم فتح الباب لاستقبال العملة القانونية وفق ضوابط وشروط معينة سيتم الإعلان عنها الثلاثاء المقبل.

وسخر الحداد من الإجراءات والقرارات التي أصدرها بنك عدن الخاضع للتحالف دون الاستيعاب بأن ثقل السوق التجاري يوجد في صنعاء. ولفت إلى أن أي إجراءات تتخذها حكومة صنعاء سيتم تنفيذها لامتلاكها قرارها بعكس الطرف الآخر الموالي للتحالف الذي سيجد نفسه أمام تداعيات خطيرة لقراراته غير المدروسة.

وكان قد أعلن بنك عدن التابع للتحالف توجهه إلى سحب العملة القانونية لما قبل العام 2016 من المواطنين والشركات والبنوك المالية والمصرفية، قوبل ذلك بإعلان البنك المركزي في صنعاء بتعويض المبالغ من العملة القانونية التي يتم تداولها في مناطق سيطرة التحالف بما يقابلها من القيم الحقيقية بالعملة التي تم طباعتها دون غطاء المتداولة في تلك المناطق بحسب الأسعار السائدة كل يوم. وأشار إعلان البنك إلى أنه سينشر كافة التفاصيل المتعلقة بآلية التعويض غدا الثلاثاء.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

‘‘وثيقة’’.. بيع مدينة يمنية لدولة عربية.. والجبواني يكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح

انتشرت وثيقة تحتوي توجيه بتفعيل اتفاقية بيع ميناء عدن، للإمارات، من قبل عضو مجلس القيادة …