أخبار عاجلة

بسبب غلاء الأسعار وانهيار سعر الصرف.. حركة ثورة الجياع تدعو الجماهير في 9 محافظات لثورة عارمة الاربعاء القادم وتصدر بيان عاجل.. نص البيان

وجهت حركة ثورة الجياع بيان هام عاجل للجماهير اليمنية في عدن وتعز وحضرموت ولحج وابين والضالع وشبوة وسيئون وسقطرى، وحددت في بيانها الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 29 مايو الجاري 2024م، موعدا للتحرك الشعبي الثوري المنظم في مختلف والمناطق والساحات، لإيقاف انهيار العملة وارتفاع الاسعار واقتلاع الفساد واسقاط سياسة التجويع الممنهج.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء شعبنا الثائر العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية نرفع لكافة أبناء شعبنا المكافح البطل، تحية ثورية مباركة، ونقول له: إنك اليوم وقد ذقت الأمرين قهراً وجوعاً على مدى السنوات الماضية؛ لست في أسوأ حالاتك بل أنت اليوم أقرب ما تكون إلى لحظة الخلاص واليسر بعد العسر، ليس لأن الطغاة -الذين أمهلتهم- قد تابوا عن طغيانهم، وليس لأن المسؤلين -الذين منحتهم الفرصة الكافية- قد قرروا تحمل مسؤليتهم، بل لأنك كشعب قد تبت عن الصمت وقررت تحمل المسؤلية، ووصل كل مواطن فيك إلى مرحلة الوعي العميق بضرورة التحرك الثوري الجاد والفاعل والمتصاعد والمستمر.

يا أبناء شعبنا العظيم
إن ما وصلت إليه الأوضاع المعيشية من تفاقم فضيع، وتدهور غير مسبوق يذوق مرارته الجميع، يلزم الكل افرادا ومؤسسات ومنظمات مجتمعية بتحمل مسؤلياتهم الوطنية والتاريهية والتحرك بمختلف الادوات والطاقات لانتشال البلاد من براثن الفقر الجوع والمرض.

إن الوضع المزري قد ألقى بضلالة القاتمة على جميع المواطنين من تعز إلى عدن وحضرموت وشبوة ولحج والضالع وابين المكلا وسيئون وسقطرى، فلا استثناء أو تمييز بين شخص وآخر في تذوق مرارة الإنهيار المتواصل، ولا نجاة من جحيم الغلاء لأحد إلا أولئك المسؤلين المترفين المتنقلين بين العواصم، الذين يستلمون مرتباتهم بالدولار، فلا وقت لديهم ليشعروا بما يعانيه أبناء هذا الشعب الصابر.

يا أبناء شعبنا الثائر العظيم
لقد بلغ السيل الزبى وصارت الوضع لا يطاق ورأينا الجميع قد ضاق بهم الحال واجهدهم الفقر والغلاء ، ويبحثون عن طريقة لتغيير ما يجري من فحش الأسعار وغلاء المعيشة وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وانطلاقا من المسؤولية الوطنية الثورية فقد تقرر الانطلاق في تحرك ثوري مفتوح لاسقاط الفساد واقتلاع الفاسدين وتحسين الأوضاع المعيشية، يبدأ موعده في التاسعة من صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 29 مايو الجاري 2024م.

سنخرج جميعا في تحرك ثوري شعبي صادق في كل الساحات والمناطق والمحافظات، نصرة للجوعى والمكلومين في المدن والقرى، واستعادة للقرار الوطني الخالص، واسقاط الفراغ السلطوي المدمر، ولن نتوقف حتى تتحقق أهداف شعبنا في الحياة المستقرة والعيش الكريم.

عاش الوطن
وعاشت الثورة
ولا نامت أعين الجبناء

صادر عن حركة ثورة الجياع
بتاريخ 26 مايو 2024م

ومن المتوقع أن يلاقى بيان حركة ثورة الجياع دعمًا كبيرا شعبيا وتفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، كما من المتوقع أن يشهد يوم الأربعاء المقبل  مظاهرات حاشدة في جميع المحافظات المذكورة .

ويأتي تحرك ثورة الجياع في ظل تدهور كبير للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بشكل مرعب، فقد أدت الحرب الدائرة في البلاد إلى تدمير البنية التحتية وتشريد ملايين المواطنين،  كما أدت الحرب إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود، مما زاد من معاناة المواطنين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إعلان عماني رسمي بشأن اليمن

أكدت سلطنة عمان، على ضرورة تكثيف الجهود الخليجية للوصول إلى تسوية شاملة في اليمن. وقال …