وردنا الان.. مصادر تكشف معلومات جديدة بشأن مفاوضات ايقاف الحرب في غزة.. وأين وصلت؟

كشفت مصادر مطلعة معلومات جديدة عن المفاوضات غير المباشرة الجارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وبين الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المصادر التي نشرت عنها قناة الميادين ان المفاوضات تجري بشأن وقف إطلاق النار والانسحاب والأسرى والإعمار والنازحين وإدخال المساعدات ورفع الحصار.

موضحة ان اتفاق باريس نص بشكل واضح على آلية تبادل الأسرى وتجاهل موضوع وقف إطلاق النار والانسحاب من غزة.

وأضافت بأن تفاصيل ملف الأسرى الذي يهم “إسرائيل” واضح أما المواضيع الأساسية التي تخص المقاومة ليست واضحة، وليس هناك بند يؤكد على وقف إطلاق النار بعد انتهاء الهدنة أو ضمانات إقليمية أو دولية.

واشارت الى أنه ليس هناك ضمانات على انسحاب “إسرائيل” من غزة بل تؤكد التصريحات الإسرائيلية أنها ستقيم منطقة عازلة، وليس هناك التزام واضح بمسألة إعادة الإعمار وتأمين النازحين إنما هو عنوان عام.

وكشفت أن حماس تقوم بمروحة مشاورات مع الفصائل الفلسطينية وحلفائها وأصدقائها من الأحزاب والقوى الإقليمية، وان حماس عرضت الورقة للنقاش داخل الأطر القيادية للحركة

وقالت إن قوى إقليمية أكدت لحماس أن المسار يؤدي عملياً إلى وقف إطلاق النار ولا يمكن لـ”إسرائيل” أن تستأنف الحرب.

وبينت المصادر أن حماس تريد آلية حقيقية وعملية وضامنة تؤدي فعلياً إلى وقف إطلاق النار وانسحاب “إسرائيل” من غزة، وان المقاومة لن تسلم الأسرى العسكريين من دون ضمان وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل وملف الإعمار ورفع الحصار.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“مجتهد” يحصل على فيديوهات مرعبة توثق لحظة الانفجار العنيف الذي هز وسط يافا “تل ابيب” فجر اليوم

تداول ناشطون على مواقع التواصل فيديو يوثق لحظة انفجار عنيف بطائرة مسيرة هز مدينة يافا …