أخبار عاجلة

بالتزامن مع العدوان الصهيوامريكي على اليمن.. روسيا تطالب بجلسة طارئة بمجلس الأمن والسعودية تدعو لضبط النفس

طلبت روسيا عقد جلسة طارئة في مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة على خلفية الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن. وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.
 
ونقلت عن البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة أن “روسيا طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي في 12 يناير فيما يتعلق بالضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن”.من جانبها أكدت المملكة العربية السعودية، أهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر ودعت إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان مقتضب على منصة “إكس”: “تتابع المملكة العربية السعودية بقلق بالغ العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات الجوية التي تعرضت لها عدد من المواقع في الجمهورية اليمنية”.

وأضاف البيان “وإذ تؤكد المملكة على أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلبا دوليا لمساسها بمصالح العالم أجمع لتدعو إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث”.
 
وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات غاشمة ضد أهداف في الجمهورية اليمنية في ست محافظات يمنية في اليمن بوقت مبكر من فجر اليوم الجمعة، ودوت انفجارات عدة في العاصمة اليمنية صنعاء واستهدفت قاعدة الديلمي الجوية”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d