أخبار عاجلة

صنعاء تحذر من مرحلة ثالثة مرعبة من التصعيد بعد تنفيذ مرحلتين من عمليات مساندة غزة بالبحر الاحمر

قبل اعتماد مجلس الامن مشروع قرار امريكي يدين عمليات صنعاء في البحر الاحمر، كانت سلطة صنعاء، دعت مجلس الأمن الدولي إلى إستغلال الفرصة في الحيولة دون توسع الصراع وإفشال محاولات أمريكا تمرير تصعيد، محذرة من أن إصدار أي قرار متماهٍ مع واشنطن قد يفضي إلى الدخول في مرحلة ثالثة متطورة.

وقال عضو السياسي الأعلى في صنعاء محمد الحوثي، في تدوينة على ( إكس) رصدها “مجتهد نيوز” : ” أمام المجتمع الدولي فرصة بإنهاء توسيع الصراع برفض اي مشروع  يطمح له الأمريكي من خلال مجلس الامن لتمرير ما يريد للاستفادة مستقبلا من تطبيق اي مخرجات على مناطق توتر اخرى تريد أمريكا التواجد والهيمنة عليها كبحر الصين ومناطق تطمح لزيادة النفوذ فيها”.

مضيفا: “مع العلم بأن أمريكا لم تحتاج إلى مجلس الامن في جميع معاركها عند البدء اي حرب في اي بلد وهي من تتعمد السخرية بمجلس الامن إلى حد تقديم الادلة المزورة  “.وتابع: ” الجمهورية اليمنية ستعد اي خطوة لشرعنة عسكرة البحر الأحمر تأتي استجابة ودعم لحماية السفن الإسرائيلية أو المتجهة الى الأراضي المحتلة الفلسطينية لتستمر إسرائيل في ارتكاب المجازر والإبادة التي اشهرت امريكا الفيتوا برفض توقفها”.

مؤكدا أن ” اي قرار لمجلس الأمن يعتبر داعماً للسلوك والإرهاب الأمريكي الرافض للتوقف والمساند للجرائم والمجازر المتعمدة ضد أبناء غزة “.

محذراً من ” أي قرار يصدر تصعيد أمريكي يوسع المعارك ويهدد الملاحة والمنطقة قد يفضي إلى الدخول في مرحلة ثالثة متطورة أكثر “.

ونصح الحوثي، الدول الوازنة في المجلس كروسيا والصين وغيرها إلى “المزيد من الضغط على امريكا بعدم الاعتراض على إدخال الغذاء والدواء او ايقاف عدوان العدو الاسرائيلي على غزة وبفعل ذلك ستتوقف عمليات القوات المسلحة اليمنية كما جاء في بيان المرحلة الأولى والثانية لها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جمال بن عمر يكشف عن ‘‘خطأ قاتل’’ خلال وساطته في اليمن.. ويبدي موقفا مفاجئا من أحداث ‘‘البحر الأحمر”

اعتبر المبعوث الأممي الأسبق إلى اليمن، جمال بن عمر، ان تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية، …