أخبار عاجلة

شاهد أول تعليق مفاجئ لحركة حماس على إعلان يحيى سريع استهداف ”سفينة أمريكية” بالبحر الأحمر

علقت حركة المقاومة الإسلاميةالفلسطينية حماس على بيان الناطق العسكري باسم قوات صنعاء بشأن استهداف سفينة أمريكية بالبحر الأحمر، اليوم الأربعاء.وقال القيادي في حركة حماس الدكتور سامي أبو زهري، إن ما يقوم به الجيش اليمني بنصرة غزة وملاحقة السفن “الإسرائيلية” أو المتجهة للاحتلال مفخرة للأمة.

وقال إن ذلك “يشكل سنداً معنوياً ومادياً كبيراً لغزة ومقاومتها”.ودعا إلى “استنساخ هذه الحالة وتوسيع مساحة الصراع ضد الاحتلال في كل مكان ممكن، وكسر حالة الارتهان للإدارة الأمريكية المجرمة”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، تبنت قوات صنعاء، عملية عسكرية واسعة ضد القوات الأمريكية المتواجدة في البحر الأحمر.

وقال بيان صادر عن قوات صنعاء اليوم، إنها نفذت “عمليةً عسكريةً مشتركةً بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ والطائراتِ المسيرةِ استهدفتْ سفينةً أمريكيةً كانتْ تقدمُ الدعمَ للكِيانِ الصِّهيوني”.وأضاف البيان أن العمليةجاءت كرد أولي على ما وصفته بالاعتداءِ الغادرِ الذي تعرضتْ له يومَ الأحدِ ال18 من جمادَى الآخرةِ 1445للهجرة.

وأكدت قوات صنعاء استمرار هجماتها في البحر الأحمر، ومنع “المِلاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ حتى وَقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا الصامدينَ في قطاعِ غزة”.وفي وقت سابق، صباح اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية صد واحدة من أكبر هجمات صنعاء في البحر الأحمر خلال الأشهر الأخيرة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إنها أسقطت 21 صاروخا وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين أطلقت من اليمن، حسب تعبيرها.

ووصف الجيش الأمريكي الأمر بأنه “هجوم معقد” شنته صنعاء المدعومة من إيران.ووفقاً للقيادة المركزية، شمل القصف، الذي تم إطلاقه في حوالي الساعة 9:15 مساء الثلاثاءفي اليمن، 18 طائرة هجومية بدون طيار ذات اتجاه واحد، وصواريخ كروزمضادة للسفن وصاروخاباليستيا مضادا للسفن.

وأفاد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أن الهجوم تضمن ما مجموعه 24 طائرة بدون طيار وصواريخ.وأكدت القيادة المركزية الأمريكية عدم وقوع أضرار في السفن جراء الهجوم وعدم تسجيل إصابات نتيجة الإطلاق الكثيف للمسيرات والصواريخ.

وشاركت ثلاث مدمرات أمريكية في صد الهجوم، وفق ما قاله مسؤول لـCNN، وتدخلت مدمرتان إلى جانب مقاتلات F-18 انطلقت من حاملة الطائرات دوايت آيزنهاور في جهود إسقاط الصواريخ والمسيرات، وفقا للقيادة الامريكية. كما شاركت المدمرة “RMS Diamond” التابعة للبحرية البريطانية في صد الهجوم أيضا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جمال بن عمر يكشف عن ‘‘خطأ قاتل’’ خلال وساطته في اليمن.. ويبدي موقفا مفاجئا من أحداث ‘‘البحر الأحمر”

اعتبر المبعوث الأممي الأسبق إلى اليمن، جمال بن عمر، ان تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية، …