أخبار عاجلة

رسميا.. يمنيون يرفعون دعوى ضد شركة توتال الفرنسية في محكمة فرنسية لهذا السبب!

اتهمت مجموعة مكونة من 50 مواطناً يمنياً، شركة توتال بالمساهمة في تلويث الأراضي والمياه في منطقة يمنية، وحاء ذلك في مذكرة استدعاء موجزة ضد شركة توتال للطاقة أمام محكمة نانتير بفرنسا.

وتضمن الادعاء الذي تقدمت به المجموعة اليمنية التأكيد على أنهم يعانون من أضرار جسيمة ودائمة ناجمة عن التلوث النفطي الناجم عن شركة توتال للطاقةوشريكتها التجاريةبترومسيلة في صحراء حضرموت.

وقد أدت الأنشطة الملوثة إلى كوارث اقتصادية واجتماعية وبيئية وثقافية تلحق الضرر بالأراضي التي يعيشون ويزرعون فيها.وتشمل بعض العواقب الضارة تلوث المياه الجوفية، وتسرب النفط في الصحراء،والفيضانات المتكررةللنفط الذي يتسرب من خطوط الأنابيب، مما ألحق الضرر بالبيئةوموارد المياه في المجتمع.

ويطالب المدعون شركة توتال إنرجي بتقديم المستندات المتعلقةبمعالجة مياه الإنتاج، وإعادة تدوير النفط، والأضرار التي لحقت بخطوط أنابيب النفط. وستنظر محكمةنانتير في طلب المدعين في الأول من فبراير.

وسبق أن ردت شركة توتال إنرجي على اتهامات التلوث البيئي في اليمن من خلال الادعاء بأنها قامت بتركيب نظام يفصل مياه الإنتاج عن بقايا الوقود ويعيدتدويرها.هذه الدعوى القضائيةهي واحدةمن عدة إجراءات قانونية مرفوعة ضد شركة توتال إنرجي، بما في ذلك مزاعم بعدم التدخل في إنقاذالأشخاص المعرضين للخطر خلال هجوم جهادي في موزمبيق،والشكاوى الجنائية المرفوعةفي نانتير ضد مشاريع النفط في تنزانيا وأوغندا من قبل أربع جهات لحماية البيئة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الكشف عن فضائح مالية وإدارية صادمة في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وبيع التذاكر بأسعار خيالية

أصدر الاتحاد اليمني للسياحة في صنعاء بياناً، يدين فيه ما اسماها بالانتهاكات والتجاوزات القانونية والمالية …