أخبار عاجلة

دراسة تكشف مفاجأة مدوية: النظارات الذكية تساعد الدماغ على التركيز الشديد والانتباه

كشفت دراسة حديثة عن قدرة نظارات الواقع المعزز الذكية في مساعدة الدماغ على الوصول إلى حالة تدفق، وهي حالة من التركيز الشديد والتركيز، وفقًا لدراسة جديدة.ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، أن نظارات الواقع المعزز يمكن أن تساعد في زيادة تدفق الدم إلى مناطق معينة من الدماغ، بما في ذلك قشرة الفص الجبهي القذالي، وهي منطقة مرتبطة بالتركيز والانتباه.

وفي الدراسة، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين. تم إعطائي مجموعة واحدة نظارات واقع معزز تم تصميمها لتقديم معلومات حول المهمة التي كانوا يقومون بها، بينما تم إعطاء المجموعة الأخرى نظارات وهمية.

ووجد الباحثون أن المجموعة التي ارتدت نظارات الواقع المعزز أظهرت زيادة في تدفق الدم إلى قشرة الفص الجبهي القذالي، كما أظهروا أداءً أفضل في المهمة التي كانوا يقومون بها.

وقال الباحثون، إن النتائج تشير إلى أن نظارات الواقع المعزز يمكن أن تكون أداة مفيدة لتحسين التركيز والانتباه. يمكن استخدامها للمساعدة في تدريب الأشخاص على مهارات جديدة، أو لتحسين الأداء في المهام التي تتطلب قدرًا كبيرًا من التركيز.

أجريت الدراسة على 24 مشاركًا بالغًا. تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين. تم إعطائي مجموعة واحدة نظارات واقع معزز تم تصميمها لتقديم معلومات حول المهمة التي كانوا يقومون بها، بينما تم إعطاء المجموعة الأخرى نظارات وهمية.

كما ويمكن استخدام نظارات الواقع المعزز لتحسين التركيز والانتباه في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التعليم، والرياضة، والأعمال التجارية.

وتشير هذه الدراسة إلى أن نظارات الواقع المعزز يمكن أن تكون أداة مفيدة لتحسين التركيز والانتباه. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج وتحديد كيفية استخدام نظارات الواقع المعزز بشكل أفضل لتحقيق هذه الفوائد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مسؤول روسي: سيحصل الحوثيون على زوارق شبه غاطسة وأسلحة قوية ومثل ما يدعم الغرب كييف ستقوم موسكو بدعم صنعاء

قال مسؤول دعائي معروف في الكرملين خلال بث تلفزيوني مؤخراً، إن على موسكو تسليح اليمنيين …

%d