أخبار عاجلة

اعلامي تونسي شهير يفاجئ الجميع ويكشف حقيقة ما يجري في البحر الاحمر وهذا ما قاله عن قوات صنعاء!

قال إعلامي وسياسي تونسي معارض، إن الحوثيين لم يمنعوا حركة التجارة العالمية في البحر الأحمر، وإنما السفن الإسرائيلية والمتجهة لإسرائيل، وذلك للفت أنظار العالم إلى جرائم الحرب التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق أبناء غزة.

المعارض التونسي السابق والمرشح لرئاسة تونس محمد الهاشمي الحامدي، والذي يملك ويدير قناة “المستقلة” الفضائية، قال في تدوينة رصدها “مجتهد نيوز” على منصة إكس: “سواء كنت مع الحوثي أو ضده بالكامل، فلا شك أن الحوثي لم يمنع حركة التجارة العالمية أو يهدد بمنعها، كما تدعي بعض الحكومات ووسائل الإعلام الغربية. هذا الادعاء كذب وتزوير فاضح للحقائق”.

وأكد مدير قناة المستقلة التونسية أن “الحوثي فقط قرر اعتراض السفن المتجهة لإسرائيل، للفت الأنظار إلى جرائم الحرب البشعة التي ترتكبها تل أبيب ضد الفلسطينيين”، موضحاً أن قوات صنعاء “تعهدت بالتوقف عن اعتراضها إذا سمحت إسرائيل بدخول الماء والغذاء والدواء لأهالي غزة”.

وسخر الحامدي من الأنظمة العربية المطبعة مع إسرائيل والمؤيدة للتحالف العسكري الأمريكي في البحر الأحمر، بقوله: “بدل محاربة الحوثي يا حكومات أمريكا وأوروبا، اطلبوا من صديقتكم إسرائيل وقف جرائمها ضد الإنسانية في غزة وتوفير الماء والغذاء والوقود والدواء لسكانها”. ووجه السياسي والإعلامي التونسي المعارض سؤالاً تهكمياً للأنظمة العربية، حيث قال: “ألا يكفيكم مقتل نحو عشرة آلاف طفل في غزة منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي، وأكثر من 6 آلاف امرأة؟ أين ضمائركم؟ أين إنسانيتكم؟”

وتؤكد قوات صنعاء في بياناتها العسكرية عقب كل عملية تنفذها في البحر الأحمر، أن هجماتها موجهة فقط نحو السفن الإسرائيلية والسفن المتوجهة إلى إسرائيل، مطمئنة بقية السفن التجارية من كل أنحاء العالم بأن مرورها آمن في البحر الأحمر، ما دامت وجهتها بعيدة عن الموانئ الإسرائيلية

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جمال بن عمر يكشف عن ‘‘خطأ قاتل’’ خلال وساطته في اليمن.. ويبدي موقفا مفاجئا من أحداث ‘‘البحر الأحمر”

اعتبر المبعوث الأممي الأسبق إلى اليمن، جمال بن عمر، ان تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية، …