أخبار عاجلة

هل بإمكانك استخراج الذهب؟ كيف يتم ذلك وكيف تعرف أن الارض تحتوي على ذهب؟

استخراج الذهب كيف يتم وكيف تعرف ان الارض فيها ذهب؟ عدد من الأسئلة التي يطرحها الأشخاص الراغبين في الحصول على أموال طائلة بالقليل من الجهود والعمل، وذلك لأن حلم الثراء السريع لا تترك مخيلة الجميع، ومن خلال موقعنا نجيب هذه الأسئلة وأكثر.

هل استخراج الذهب صعب

بالطبع تغيرت أساليب استخراج الذهب من الزمن القديم وحتى اللحظة التي يتم بها كتابة هذا الموضوع، وذلك لأن التكنولوجيا تعمل على تسهيل كل الصعوبات وكسر كل الحواجز التي تقف أمام الإنسان، كما أن العديد من الأجهزة الحديثة والمعدات الثقيلة جعلت حفر المناجم بسهولة إنشاء قلاع على رمال الشواطئ. ولكن هذا لا يمنع أن استخراج الذهب يتم بطرق كثيرة حسب طبوغرافيا المكان الذي يتم استخراجه منه وكذلك حسب مستوى خبرة الشخص ونسبة التمويل.

كيف يتم استخراج الذهب

يتم استخراج الذهب بالاعتماد على عدد كبير من المراحل والتي لا يمكن تجاوزها ونذكرها باختصار فيما يلي:

تحديد موقع الذهب المترسب تحت الأرض من خلال الحفر أو التفجير وذك في المناجم، إذ يتم حفر الأعمدة في الأرض باستعمال مفجرات خفيفة وبعدها يُستخرج خام الذهب من الصخور فيتم جمعه ونقله إلى مطحنة مخصصة.

يتم إزالة الراسب المكيث بما يعرف بالتعدين الهيدروليكي أو التجريف، وذلك باستغلال الجاذبية الأرضية كقوة فرز أساسية ويتم غسل الذهب بتيار مائي قوي إذ يتم استخراج الذهب مع كم كبير من الحصى والرمل.

الخطوة التالية هي طحن الذهب في مطحنة كروية تحتويه لتلميعه.

يلي ذلك فصل الذهب عن الخام بالاعتماد على مبدأ الطفو من خلال استخدام مجموعة من المواد الكيميائية إلى جانب الهواء، ويُضع الذهب في محلول يصبح الطبقة الزيتية على ذهب وهذا لمنع أي ملوثات أخرى من الالتصاق به.

ثم يضاف إلى محلول سيانيد مخفف وبعضها يضاف له الزنك ثم يفصل رسب الذهب في مكبس الترشيح. وأخيرًا يتم صهر الذهب للتخلص من أي شوائب عالقة تطفو فوق الذهب الذائب وبعدها يتم صبه في قوالب.

كيف تعرف ان الارض فيها ذهب

من الضروري التعرف على الطريقة التي تؤكد سواء كانت الأرض تحتوي على الذهب أم لا ويوجد عدة علامات نوضحها فيما يلي بشكل مبسط:

وجود قطع من الكوارتز ذات اللون الأحمر الداكن في الأرض يشير إلى وجود نسب عالية من الحديد أي أن هناك احتمال لوجود صخور صلبة في المنطقة. قد تكون هناك بعض الأدلة الجيولوجية مثل وجود نبات الحنطة السوداء، والذي ينمو في التربة التي بها رماد بركاني في أيداهو وأوريغون ونيفادا والتي يمكن أن يكون بها فتحات حرارية مائية تنتج ذهب.

أما نبات البوق الصحراوي فهو يكون في محيط التربة الحمراء والتي تحتوي على معادن ثقيلة كالذهب، وذلك في الجنوب الغربي في أمريكا. والذهب معدن نفيس قامت لأجله حروب ودُمرت في سبيله قرى وحضارات، وذلك لأنه نادر وقيم ويؤثر على الاقتصاد في العالم بأسره، وليس فقط مجرد أدوات للزينة وعلامة على الثراء الفاحش.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد الآن.. بث مباشر الان من صعيد عرفة والنفير الى مزدلفه وجميع مناسك الحج خلال الايام القادمة

شاهد بث مباشر الان من صعيد عرفة والنفير الى مزدلفه نقدم لكم بث مباشر من …

%d