أخبار عاجلة

ما الذي تضطر لقوله جميع السفن دون استثناء للبحرية اليمنية قبل عبورها البحر الأحمر؟

بدأت بعض السفن العابرة من ممر البحر الأحمر بالإعلان عبر بياناتها المنشورة على الإنترنت على مواقع حركة الملاحة البحرية بصياغة جديدة وهي أنها (لا علاقة لها بإسرائيل). وأجبرت السفن على هذه الخطوة بفضل القرارات اليمنية التي لم تتراجع عن استهداف السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي حتى مع تشكيل أمريكا تحالفاً بحرياً في البحر الأحمر.

وأظهرت مواقع تتبع حركة الملاحة أن ناقلة نفط يونانية كانت قد غادرت روسيا عابرة البحر الأحمر وحسب البيانات المنشورة عن تفاصيل السفينة المبحرة لوحظ وجود عبارة (لا علاقة لها بإسرائيل) في تطور لافت ومهم في سياق ما تمكنت صنعاء من تحقيقه بإصرارها على تمرير قرارها.

وتشير هذه الخطوة إلى أن السفن التي تبحر عبر البحر الأحمر أصبحت تعرف عن نفسها بناءً على ما طلبته قيادة قوات صنعاء بضرورة أن تقوم السفن بالتعريف عن نفسها وعدم إخفاء وجهتها أو إقفال أجهزة التعارف كي لا يتم استهدافها.وتظهر الخطوة الأخيرة أن صنعاء تمكنت من فرض قرارها بالقوة وإجبار كافة السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي على عدم عبور البحر الأحمر والبحر العربي وهو ما يكلف الكيان الإسرائيلي خسائر اقتصادية كبيرة وتأخير لوصول البضائع وارتفاع تكاليف شحنها والتأمين على السفن التي تشحن هذه البضائع خلافاً لرفض بعض شركات الشحن التعامل مع إسرائيل خوفاً على سفنها من الاستهداف.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

قبة حرارية المرعبة تهدد عدة دول عربية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.. فما هي تلك الدول؟

قال مركز طقس العرب أن مخرجات النماذج العددية لديه، تشير أن الأجواء الحارة مستمرة في …

%d