أخبار عاجلة

ضربة للعمالة.. منع مغاسل السيارات اليدوية رسميا والسماح فقط للمغاسل الأتوماتيكية.. تفاصيل

أصدرت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود، الاشتراطات المحدثة لنشاط محطات الوقود ومراكز الخدمة، بهدف تنظيم قطاع الطاقة وتطويره وفقًا للمعايير العالمية، وبما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في هذا المجال.

تنظيم عمل المحطات

وأكدت اللجنة التنفيذية في المملكة العربية السعودية أن الاشتراطات المحدثة التي تم إصدارها تساهم في تنظيم عملية إنشاء محطات الوقود ومراكز الخدمة وإدارتها وتشغيلها وصيانتها، ومن أبرز هذه الاشتراطات، أن يتم تشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة عن طريق منشآت مؤهلة ذات كفاءة عالية.

منع مغاسل السيارات اليدوية

وتضمنت أبرز الاشتراطات المحدثة منع وجود مغاسل السيارات اليدوية داخل محطات الوقود، على أن يتم السماح لمغاسل السيارات الأتوماتيكية فقط، والتي تعمل بصورة آلية داخل محطات الوقود، على أن تنفذ مغاسل الســيارات الأتوماتيكية التي تعمل بصـــورة آلية وفقا لمتطلبات جهات الصنع، وتحديد المساحة الخاصة بها وفقًا للحجم والمتطلبات الأخرى المصاحبة لها.

ما هي أبرز الاشتراطات المطلوبة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود؟

كشفت وزارة التجارة عبر الحساب الرسمي لها على منصة أكس، عن أبرز الاشتراطات المحدثة الأخرى المطلوبة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود، وشملت اشتراطات للمسافات بين محطات الوقود التي تقع داخل حدود النطاق العمراني وخارجها، والاشتراطات الخاصة بالمضخات، والخزانات، والصيانة، والجودة، وتوفير وسائل الأمان، وتوفير البنزين بنوعيه، وتوفير الدفع الإلكتروني، وغيره.

المصادر: مواقع الكترونية

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

خبير اقتصادي: هكذا سيحصل البنك المركزي في صنعاء على 36 مليار ريال

خبير اقتصادي: هكذا سيحصل البنك المركزي في صنعاء على 36 مليار ريال أكد الخبير الاقتصادي …

%d