أخبار عاجلة

انتقاما لإسرائيل.. أمريكا تفرض عقوبات على شركات صرافة في اليمن وتركيا (أسماء الشركات)

أعلنت وزارة الخزانة الامريكية اليوم الخميس فرض عقوبات على شركات صرافة في اليمن وتركيا بالإضافة الى رجل أعمال يمني بتهمة تسهيل نقل أموال لمن وصفتهم بالحوثيين وساهمت بشكل مباشر في الهجمات على السفن الإسرائيلية او ما وصفتها بالهجمات على الملاحة الدولية.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الامريكية في بيان حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه إنه “أدرج فردا واحدا وثلاثة كيانات مسؤولة عن تسهيل تدفق المساعدات المالية الإيرانية إلى قوات الحوثيين وأنشطتها المزعزعة للاستقرار. ومن بين الذين تم إدراجهم اليوم رئيس جمعية الصرافين في صنعاء، وثلاث شركات صرافة في اليمن وتركيا” بحسب نص البيان.

وبحسب البيان شملت العقوبات:
رجل الاعمال اليمني نبيل علي الحظاء رئيس جمعية الصرافين اليمنيين
شركة نابكو للصرافة والتحويلات المالية (اليمن)
وشركة الروضة للصرافة والتحويلات المالية (اليمن)
شركة الأمان كارغو للصرافة (تركيا)

واتهم البيان تلك الشركات بنقل وتحويل الأموال إلى من وصفهم بالحوثيين وكذلك العمل كوسيط لتحويل الأموال من وزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون إلى مقاتلي الجماعة في الخطوط الأمامية.

وفي إشارة لهجمات قوات صنعاء على السفن الإسرائيلية قال البيان إنه “أدت هجمات الحوثيين المستمرة ضد الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن إلى الحد بشدة من التدفق الحر للتجارة عبر المنطقة وتمثل انتهاكا واضحا للقانون الدولي” وفقاً للبيان.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

قصة الجواسيس الكاملة.. هكذا كانت بداية الاستقطاب والسفر إلى أمريكا ولقاء الحسناوات والقبض عليهم.. فيديو

كشفت اعترافات شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية عن “طرق استقطاب الجواسيس ووصولهم إلى التجنيد والتخابر مع …

%d