أخبار عاجلة

الرئيس الماليزي يفاجئ الجميع ويتحدى التحالف الامريكي ويعلن رسميا حظر السفن المتجهة إلى اسرائيل.. تفاصيل

قررت الحكومة الماليزية رسميا، اليوم الأربعاء، منع السفن الإسرائيلية والسفن التي ترفع العلم الإسرائيلي من الرسو في موانئها بأثر فوري، في تفاعل مع القرار اليمني بمنع ابحار السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى المواني الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وأكدت الحكومة الماليزية في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الماليزية (برناما)، أنها فرضت أيضاً على أي سفينة متجهة إلى إسرائيل منع تحميل البضائع في الموانئ الماليزية، ومنعت الحكومة أيضاً، وفقا للبيان، شركة الشحن الإسرائيلية من الرسو في أي ميناء ماليزي.

وقال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم إن “هذا المنع هو رد على تصرفات إسرائيل التي تنتهك المبادئ الإنسانية الأساسية وتنتهك القانون الدولي بالمجازر الوحشية المستمرة ضد الفلسطينيين”، في إشارة إلى حربها المستمرة على قطاع غزة، وأضاف إبراهيم، وهو أيضاً وزير المالية، وفقا للبيان، أن الحكومة واثقة من أن القرار لن يؤثر على الأنشطة التجارية الماليزية.

وتستهدف  قوات صنعاء السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها لدى مرورها بمضيق باب المندب “تضامنا مع قطاع غزة”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بسبب غلاء الأسعار وانهيار سعر الصرف.. حركة ثورة الجياع تدعو الجماهير في 9 محافظات لثورة عارمة الاربعاء القادم وتصدر بيان عاجل.. نص البيان

وجهت حركة ثورة الجياع بيان هام عاجل للجماهير اليمنية في عدن وتعز وحضرموت ولحج وابين …

%d