أخبار عاجلة

اختراع روبوت يمني يذهل الجميع “يخدم الإنسان وينفذ توجيهاته بكل سهولة” والمفاجأة في المخترعين!

لقي” الروبوت هيمو ” اهتماما لافتا من قبل زوار معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات ويعتبر الروبوت الآلي واحد من الاختراعات المتميزة التي تم الكشف عنها في المعرض إلى جانب اختراعات وابتكارات أخرى لشباب يمنيين مبدعين.

وقالت طالبتين من المشاركات في اختراع هذا الروبوت / فرح الاغبري – دنيا البصير: أن هذا الريبوت اليمني يعتبر مشروع تخرجهما من قسم هندسة الماترونكس، وهو متعدد الوظائف يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأوضحتا أن الريبوت قادر على التعامل مع الإنسان ولديه القدرة على الكلام وفهم وتنفيذ الأوامر الصوتية الصادرة من الإنسان.

من جانبه دعا الأستاذ حسن الفران مدير مؤسسة الهدف الجهة المنظمة للمعرض إلى الاهتمام والالتفات لمثل هذه الابتكارات اليمنية الناجحة، مشيرا إلى أن من أهداف المعرض إبراز الابتكارات والاختراعات اليمنية في مجال الاتصالات والذكاء الاصطناعي، والتعريف بالمستوى الراقي الذي وصلت إليه اختراعات أبناء اليمن، التي تشتهر بها على المستويين المحلي والدولي.

ودعا الجهات المعنية للعمل على تطوير مثل هذه الابتكارات وتهيئة المناخات المناسبة لها بما يخدم اليمن ويعكس الوجه المشرف لإبداعات الشباب اليمني..مشيرا إلى أن اليمن لا يتقدم ويتطور إلا بسواعد أبنائه المبتكرين والمبدعين في جميع المجالات، بما في ذلك مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d