أخبار عاجلة

الحكم بسجن رغد صدام حسين 7 سنوات.. تفاصيل

حكمت محكمة عراقية بالسجن سبع سنوات غيابياً على رغد، ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بتهمة «الترويج إعلامياً» لحزب «البعث»، وفق وثيقة اطّلعت عليها {وكالة الصحافة الفرنسية».

وورد في الوثيقة القضائية التي قالت الوكالة إنها تأكدت من صحتها أن الحكم صدر «عن جريمة قيامها بالمساهمة في نشر أفكار وآراء والترويج إعلامياً لأنشطة حزب (البعث) المحظور من خلال الظهور في وسائل الإعلام والترويج لأفكاره في القنوات التلفزيونية في عام 2021».ويعاقب القانون الذي أقره البرلمان العراقي بالسجن لمدد مختلفة تصل إلى 15 عاماً كل من ينتمي لحزب «البعث» أو يمجده أو يروج له.

وفيما لم تحدّد الوثيقة المقابلات التلفزيونية المقصودة، فإن رغد صدام حسين قالت في مقابلة مع قناة «العربية» عام 2021، رداً على سؤال عما إذا كان العراق أفضل زمن حكم والدها: «أسمع من الكثير من الناس أنه نعم وقتنا وقت عز، كان الناس يعيشون بعز، بتقدير عالٍ لا أحد يقدر أن يسيء إليهم»، مضيفةً «بشكل عام طبعاً، البلد كان بلداً مستقراً وثرياً».

وبحسب الوثيقة، صدر كذلك أمر قبض بحقّ رغد صدام حسين، التي تقيم وشقيقتها رنا وأولادهما في العاصمة الأردنية عمان منذ يوليو (تموز) 2003 بعد أشهر من سقوط نظام والدهما ومقتل شقيقيهما عدي وقصي على يد الجيش الأميركي.

المصدر: مواقع الكترونية

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مصادر تكشف مستجدات مفاوضات مسقط وتبشر اليمنيين بشأن المرتبات وما توصلت إليه اليوم

تتواصل المفاوضات اليمنية في سلطنة عمان، الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، وسط اجواء ايجابية تؤكد …