أخبار عاجلة

الشيخ الحريزي يشن هجوماً لاذعاً ضد العليمي ويؤكد بأنه لا يمتلك أي شرعية وعليه الإعتذار لأبناء المهرة

شن الشيخ علي سالم الحريزي زعيم قبائل المهرة هجوماً لاذعاً ضد رشاد العليمي، رئيس المجلس القيادي الذي شكلته السعودية كبديل عن عبدربه منصور هادي.

جاء ذلك رداً على اتهامات رشاد العليمي التي أطلقها ضد محافظة المهرة وأبناءها بأنهم يروجون ويتاجرون ويهربون المخدرات من محافظتهم ويهربون الأسلحة إلى مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

والعليمي يتواجد في محافظة المهرة بإذن من السعودية التي تقوم حالياً بإنشاء وحدات تتبع قاعدتها العسكرية التي تريد فرضها في محافظة المهرة، والتي من بينها إنشاء وحدة صحية تحت مسمى (مدينة الملك سلمان الطبية في المهرة) والتي تبين أنها عبارة عن وحدة صحية لا تتسع إلا لـ110 أسرّة مزودة بمهبط للطائرات، ما يؤكد أن الرياض تقوم بإنشاء بنية تحتية لخدمة قواتها في السعودية الذين تنوي توسيع عددهم بشكل دائم في سياق مساعيها فرض مشروعها القديم بشأن مد أنبوب نفطي من جنوب شرق السعودية إلى سواحل المهرة.

وفي كلمة للعليمي اليوم اتهم الرجل الذي جاء من دهاليز قصور الرياض الملكية، أبناء محافظة المهرة بالعمل لصالح صنعاء وتهريب الأسلحة إليهم كما اتهم أبناء المهرة بأنهم يهربون ويتاجرون بالمخدرات.

هذه الاتهامات أدت لاستهجان شديد من أبناء المهرة، أبرزهم رئيس لجنة الاعتصام السلمي الشيخ علي سالم الحريزي والذي طالب العليمي بسرعة الاعتذار لأبناء المهرة من التهم الباطلة التي كالها ضدهم “خدمة للمحتل السعودي”.

وقال الحريزي في كلمة متلفزة خلال اجتماع استثنائي بقيادة لجنة الاعتصام المناهض لـ”الاحتلال السعودي للمهرة”: “أكدنا من قبل ونؤكد أن المدعو رشاد العليمي لا يمتلك أي شرعية ولم ينتخبه الشعب اليمني وجاءت به السعودية بدلاً عن هادي”.

وأضاف الشيخ الحريزي أن المهرة يراد لها اليوم أن يكون فيها مجلس على غرار مجلس حضرموت وبعض الشخصيات المهرية يسعون لذلك بدعم من دول الاحتلال، وأبناء المهرة سيفشلون كل المؤامرات والمخططات والأطماع الخارجية ضد المهرة واليمن.

وقال الشيخ الحريزي إن العليمي كان الأجدر به أن يتطرق لما يتعرض له اليمن والمحافظة بشكل خاص من انتهاك من قبل التحالف وأمريكا وبريطانيا، وأضاف “جميع أبناء المهرة ينظرون إلى العليمي بأنه مرسل من قبل وكلائه من خلال اتهامات ضد المهرة الهدف منها احتلالها من قبل القوات الخارجية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d