شاهد : اتساع رقعة الإحتجاجات الشعبية وتطويق قصر معاشيق في عدن



طوقت نيران الاحتجاجات الغاضبة مساء اليوم الأربعاء محيط قصر معاشيق، المقر الرئيسي للحكومة الشرعية وقوات التحالف في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وقالت مصادر سياسية واعلامية متطابقة أن المحتجون الغاضبون، قاموا بقطع الطريق المؤدي إلى قصر معاشيق تنديدا بانهيار الوضع الاقتصادي وتدهور الخدمات الرئيسية في عدن وبقية المحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها الانتقالي وحكومة معين عبدالملك.


وأظهرت الصور التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اضرام المحتجين النيران في الإطارات التالفة وسط الطريق المؤدي إلى قصر المعاشيق في عدن.

من جانبهم أكد مراقبون اقتصاديون أن الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في عدن وبقية المحافظات الجنوبية نتيجة فشل الحكومة الشرعية في إدارة الملف الاقتصادي والقيام بطباعة أكثر من 5 ترليون و230 مليار ريال يمني دون غطاء نقدي منذ نقل التحالف إدارة البنك المركزي من صنعاء إلى عدن 2016 وحتى العام 2021م.

ووصف محافظ بنك عدن في الحكومة الشرعية أحمد المعبقي في لقاء تلفزيوني له خلال يونيو الماضي طباعة العملة دون غطاء نقدي بـ”النكسة الاقتصادية، مرجعا ذلك إلى عدم وجود سياسة مالية متفق عليها من قبل الحكومة.

ولفت المعبقي إلى أن الحكومة الشرعية لا تمتلك موازنة حقيقية، معتبرا ما تعلن عنه مجرد تكهنات لموازنات غير واقعية”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

أزمة مشتقات نفطية جديدة تضرب المهرة وحضرموت

شهدت محافظتي المهرة وحضرموت أزمة خانقة في المشتقات النفطية لتصل سعر اللتر الواحد لأرقام خيالية.وأفادت …

%d مدونون معجبون بهذه: