أخبار عاجلة

السعودية تفاجئ الجميع وتعلن عن موعد إشهار مجلس حضرموت الموسع والمرشح الأبرز للرئاسة!

كشفت مصادر سياسية واعلامية متطابقة عن موعد إشهار السعودية مجلس حضرموت الذي يضم المحافظات الشرقية لليمن.

وأفاد متحدث مجلس الحراك الثوري الجنوبي محمد النعماني، حسب تسريبات حصل عليها أن مجلس حضرموت الذي انشأته الرياض قد تم توسيعه ليشمل محافظات اليمن الشرقية، شبوة والمهرة إلى جانب حضرموت.
وأكد النعماني أن موعد إشهار مجلس حضرموت في 20 أغسطس الجاري، مبينا أن السعودية قد عملت على تعيين محافظ حضرموت في الحكومة التابعة لها مبخوت بن ماضي رئيسا للمجلس.


وأكد النعماني أن السعودية تسعى لتعيين ثلاثة نواب بينهم محافظ شبوة السابق محمد بن عديو، ومحافظ المهرة محمد علي بن ياسر، ومحافظ الإصلاح السابق في سقطرى رمزي محروس.


وأضاف النعماني في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر، أن من ضمن مخرجات اشهار المجلس تعيين صالح طيمس “قائد المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح، مديرا لأمن ما يسمى “إقليم حضرموت” وثلاثة نواب له من شبوة والمهرة وسقطرى.

وأشار النعماني، إلى أن فصائل السعودية “درع الوطن” والفصائل التابعة للإمارات “دفاع شبوة”، و “النخبة الحضرمية” وغيرها من الفصائل في المهرة وسقطرى بما فيها فصائل الإصلاح ستتولى تعزيز الأمن بتلك المناطق لمدة سنتين.

وكانت السعودية قد أعلنت نهاية يونيو الماضي تأسيس “مجلس حضرموت” ردا على تحركات فصائل “الانتقالي” التابعة للإمارات باتجاه مديريات الوادي والصحراء إثر زيارة رئيس “الانتقالي” عيدروس الزبيدي ودخوله مدينة المكلا مركز المحافظة في 21مايو الماضي على ظهر مدرعة إماراتية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d