أخبار عاجلة

ورد الان : عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويقلب الطاولة على المجلس الرئاسي بإعلان هذا الأمر الصادم!


أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا ، عيدروس الزبيدي، نفسه اليوم الخميس، المفوض الرسمي للقضية الجنوبية، بعيدا عن بقية القوى والمكونات السياسية والاجتماعية المختلفة.

وقال الزبيدي في افتتاح اللقاء التشاوري الذي عقده “الانتقالي”، إن :” الإرادة الشعبية الجنوبية حملتني مسؤولية جسيمة لقيادة وتمثيل شعب الجنوب، وفوضتني بإنشاء كيان سياسي لإدارة شؤون الجنوب”، على حد قوله.

وأضاف الزبيدي أن أبناء المحافظات الجنوبية خاضوا ثلاثة عقود من النضال في ساحات الكفاح وجبهات التضحية، بمواجهة قوى الغزو والتسلط والنهب”، في إشارة منه إلى عصابة 7/7 من اتباع الرئيس الأسبق “علي عفاش” وحزب الإصلاح، التي تتواجد حاليا في قصر معاشيق وسط عدن، واصبح شريكا معها في الحكومة.

وأكد الزبيدي قبوله الدخول في تسوية سياسية شاملة قائلا :” تطورات العملية السياسية وجهود المجتمع الدولي لوقف الحرب والبدء بعملية تسوية شاملة”، مجددا جهود المجتمع الدولي التي تقودها الأمم المتحدة، والهادفة إلى وقف الحرب وإحلال السلام،”، مبينا أن القضية الجنوبية محورية ومرتكز للحل والسلام المستدام في اليمن.

واتهم الزبيدي في كلمته الحكومة التابعة للتحالف العمل على تعطيل المؤسسات الإيرادية وخوضها حربا اقتصادية ضد أبناء المحافظات الجنوبية.

يشار إلى أن العشرات من القوى والمكونات السياسية والاجتماعية في المحافظات الجنوبية، أعلنت خلال الأيام الماضية عدم مشاركتها في اللقاء الذي دعا إليه “الانتقالي”، متهمة إياه السعي لتمثيل القضية الجنوبية بمفرده.

ورفضت مختلف المكونات للمحافظات الشرقية الانخراط في تلك المشاورات التي انعقدت في عدن، مؤكدة انها لا تعنيها ولا تمثلها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d