أخبار عاجلة

ورد الان : عيدروس الزبيدي يطرح ثلاث مسميات لدولته الجديدة التي سيعلن عنها يوم غداً(تفاصيل أكثر)

تحدى رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، بيان القمة العربية المنعقدة في جدة الذي تضمن تأكيد الدول الأعضاء على دعم وحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره.

حيث كشف الزبيدي عن ثلاثة خيارات مطروحة لتسمية الدولة القادمة في الجنوب من بينها اسم “دولة حضرموت”، في إطار الترتيب لإعلان فك الارتباط المزمع الإعلان عنه صباح اليوم الأحد 21 مايو.
 
وقال الزبيدي في كلمته السبت خلال لقاء ضم عدد من اعضاء الانتقالي بمحافظة حضرموت بمدينة المكلا ، وحضور نائبيه فرج سالمين ، وأحمد سعيد بن بريك: إن “الحوار الوطني الجنوبي كان أولى اللبنات لرسم ملامح الدولة الجنوبية، الحضارية العربية، الإسلامية، فنحن لن نأتي إلا بنظام سياسي مقبول لدى الجميع، نكون فيه جزءً فاعلاً في هذه المنطقة، ومصدر أمن واستقرار فيها” ، حسب قوله.
 
وكشف الزبيدي عن ثلاثة خيارات مطروحة لتسمية الدولة القادمة في الجنوب هي الجنوب العربي ودولة حضرموت وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، مختتما كلمته قائلا:”الثبات الثبات يا أبناء حضرموت، وثقوا كل الثقة أن دولة الجنوب قادمة لا محالة”.
 
من جانبه قال اللواء فرج سالمين البحسني بأن انضمامه لقيادة المجلس الانتقالي جاء بعد مشاورات مع رئيس المجلس الزُبيدي، لمواجهة خطورة المرحلة، مشدداً على وجوب أن تمنح القيادة الثقة الكاملة لقيادة المرحلة، مشيرا إلى أنها ستعمل بكل جهد لإيجاد حل لأهم المشكلات التي يواجهها المواطنون.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d