أخبار عاجلة

مشايخ وقبائل الصبيحة ترد على إهانة مليشيا الانتقالي لضيف اللواء محمود الصبيحي

أكد مشايخ قبائل الصبيحة أن هجوم مليشيا حزام “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، على “منزل ضيف اللواء محمود الصبيحي، الشيخ علي العزيبي” في منطقة صبر التابعة لمديرية تبن مركز المحافظة “يُعد عيبا اسوداـ وقد استهداف للواء الصبيحي وإهانة لقبائل الصبيحة كافة لن تمر مرور الكرام”.


ونقلت مصادر محلية في مديرية تبن عن مشايخ الصبيحة قولها: إن “الشيخ علي العزيبي نزل بدعوة كريمه من اللواء محمود الصبيحي لزيارته وبتنسيق مسبق معه، ومهاجمته اعتداء مباشر على اللواء الصبيحي، استهدف اغتياله معنويا قبل ان يكون جسديا، عبر تعمد إلحاق هذا العار بحقه وبحق قبائل الصبيحة، ولن نقبل هذا لو فنينا جمعيا”.

واختتم مشايخ الصبيحة أحاديثهم بأن “المجلس الانتقالي يثبت بمثل هذه الاعتداءات السافرة انه تنظيم خارج عن القانون ولا يحتكم إلى اي نظام او تقاليد أو اعراف قبلية او انسانية”. مؤكدة أن هذا الاعتداء الغاشم لن يمر مرور الكرام وقبائل الصبيحة لن تهون أو تنكسر او تخضع إلا لله، وسترد الصاع صاعين والايام بيننا”.

ويأتي هذا الموقف بعدما هاجمت حملة واسعة منطقة صبر في مديرية تبن بمحافظة لحج منتصف ليل الأثنين وداهمت منزل الشيخ علي العزيبي واشتبكت معه وأهله، مستخدمة الاسلحة الثقيلة من مدرعات ومدافع ودبابات، وسقط في الاشتباكات ثلاثة قتلى وأصيب آخرون، في محصلة اولية، وسط تحشيد وتعزيزات من الجانبين.

حسب مصادر محلية فإن “مليشيا الانتقالي هاجمت منطقة صبر بحملة حربية تشارك فيها مدرعات ودبابات” تابعة لمليشيا ما يسمى لواء العاصفة الجنوبية، و”كأنها تهاجم صهاينة وليس مواطنين وقبائل احرار شرفاء وشيخ له باع في المواقف الوطنية ومحاربة الارهاب والتصدي لتنظيم القاعدة قبل ان يظهر الانتقالي ومليشياته”.

وأعتبرت المصادر المحلية والقبلية المتطابقة، الحملة الغاشمة لمليشيا الانتقالي على منزل الشيخ العزيبي “شاهدا جديدا، يثبت أن قوات المجلس الانتقالي مليشيا اجرامية لا تحترم نظام ولا قانون ولا تراعي اعراف قبلية ولا حتى قيم انسانية”. وأوضحت أن “الهجوم انتهك حرمات بيوت في جنح الليل وروع الاطفال والنساء والعوايل”.

مشيرة إلى أن “الشيخ علي عبيد العزيبي سبق أن استهدفه تنظيم القاعدة الارهابي بتفجير منزله عام 2014م انتقاما من مواقفه الوطنية في التصدي للتنظيم وعناصره، واليوم تعيد مليشيا المجلس الانتقالي الانتقام منه ومواقفه الوطنية بهذا الهجوم الارهابي السافر ومداهمة منزله واقتحامه منتصف الليل بقصد اهانته وقبائل الصبيحة”.

كما لفتت المصادر القبلية والمحلية المتطابقة في مديرية تبن بمحافظة لحج، إلى أن “الشيخ علي العزيبي كان استجاب للحوار الجنوبي الذي دعا اليه المجلس الانتقالي، ولكن تبين انه حوار شكلي للانتقالي مع نفسه للاسف، وهدفه اصباغ سلطته بشرعية زائفة لفرض هيمنته على الجميع ومحو كل القوى الجنوبية من الوجود”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d