أخبار عاجلة

قوات الإنتقالي تتحرك لإسقاط محافظة حضرموت بأوامر مباشرة من الإمارات


اجتاحت قوات المجلس الانتقالي مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بهدف إسقاطها بإشراف مباشر من الضابط الإماراتي ” سعيد محمد خميس النيادي ” الملقب بـ ” ابو خليفة ” وسط تصاعد الصراع بين الرياض وأبوظبي.

وقالت مصادر محلية أن قوات عسكرية كبيرة مكونة من المدرعات والأطقم العسكرية وصلت إلى  مدينة المكلا بعد أن ظلت لعدة أيام على مشارف المدينة ورفض السلطة المحلية الموالية للسعودية السماح لقوات الانتقالي بالدخول.

وبحسب المصادر فإن المجلس الانتقالي برر إرسال قوات العسكرية إلى محافظة حضرموت بهدف تأمين وحماية اجتماع الجمعية العمومية التابعة للمجلس في الوقت الذي رفضت السلطة المحلية ربط حضرموت بمشاريع المجلس الانتقالي.

وذكرت المصادر أن إعلان المجلس الانتقالي انعقاد الجمعية العمومية للمجلس في محافظة حضرموت بتاريخ 21 مايو القادم والذي يأتي قبل يوم فقط من الذكرى الـ 33 للوحدة اليمنية له دلالات ورسالة تبعثها الإمارات من خلال الانتقالي ودفعه لاتخاذ خطوات فعلية للمضي في طريق تشطير اليمن وإعلان الانفصال.

وأكدت المصادر أن دخول قوات الانتقالي العسكرية إلى محافظة حضرموت يأتي بعد أيام من انضمام نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ” فرج البحسني ” وتعيينه نائبا لرئيس المجلس الانتقالي والذي عاد إلى المحافظة للعمل بشكل مكثف لترتيب اجتماع الجمعية العمومية للانتقالي.

وأشارت المصادر أن مرجعية قبائل محافظة حضرموت المناهضة لمشاريع ومخططات الإمارات والمجلس الانتقالي عقدت يوم أمس اجتماع في مدينة سيئون أقرت فيه عقد لقاء موسع غداً الخميس لتدارس الأوضاع والمستجدات الطارئة في المحافظة واتخاذ قرارات لقطع الطريق أمام المجلس الانتقالي.

يشار إلى أن هناك صراع بين دول التحالف للسيطرة على محافظة حضرموت الغنية بالثروات والمعادن وتنفيذ أجندتها ومؤامراتها عبر الفصائل التي تمولها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d