أخبار عاجلة

العاصمة المؤقتة المنكوبة تسجل 130 حالة وفاة جراء انقطاع التيار الكهربائي

تفاقمت معاناة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن نتيجة الارتفاع الكبير في درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء عن المدينة وعدم توفير المجلس الرئاسي والحكومة والمجلس الانتقالي للوقود الأمر الذي أدى إلى وفاة عشرات المواطنين خلال الأسبوع المنصرم .


وأفادت مصادر إعلامية محلية أن قرابة 130 مواطناً جلهم من كبار السن المصابين بالأمراض المزمنة لقوا حتفهم خلال الأسبوع المنصرم جراء استمرار انقطاع الكهرباء لقرابة 10 ساعات مقابل ساعة واحدة للعمل.


وأكدت أن انهيار منظومة الطاقة بالمدينة أثرت على أداء المراكز الصحية الرسمية، معتبرة إياها كارثة حقيقية تتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية السعودية والإمارات والحكومة التابعة لهما.


وأعلنت مؤسسة الكهرباء بعدن خلال الأيام الماضية نفاد الوقود مع بداية صيف شديد الحرارة يضرب المدينة وسط مطالبات ومناشدات للحكومة ولقيادة الانتقالي دون جدوى.

وانعكس انقطاع الكهرباء على مختلف الخدمات الأساسية لا سيما منظومة ضخ المياه للمدينة، بالإضافة إلى انتشار الأمراض الجلدية في أوساط الأطفال والنساء.


ولاقت إصلاح كهرباء عدن عشرات الوعود والأوهام التي سوقتها الإمارات والسعودية لأهالي المدينة منذ النصف الثاني من العام 2015م.

وارتفعت حدة المطالبات المحلية لتنظيم تظاهرات غاضبة في مختلف مناطق عدن، تطالب برحيل الحكومة والفصائل التابعة للإمارات من المدينة المنكوبة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d